غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحية للقائد النخالة والمجد للمقاومة

كاتب سياسي: خطاب النخالة يعبر عن رأي الشعب الفلسطيني وضمير الأمة العربية

الكاتب اسعد ابو شرخ
شمس نيوز -غزة

أكد الكاتب والمحلل السياسي أسعد أبو شرخ، اليوم الخميس، أن أمين عام الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة، كان يعبر في حديثه الأخير عبر قناة الميادين، عن رأي الشعب الفلسطيني بل الشعوب العربية في كل مكان.

وكتب أبو شرخ عبر صفحته في "فيسبوك": تابعت باهتمام المقابلة التي بثتها قناة الميادين الفضائية مع القائد الفلسطيني زياد النخالة وشعرت انه يعبر عن رأي الشعب الفلسطيني بل الشعوب العربية في كل مكان".

وأضاف " تزامن بث هذه المقابلة مع مظاهرات الشعب المغربي رفضا للتطبيع وزيارة وزير الحرب الإسرائيل، تحية للقائد النخالة والمجد للمقاومة".

وطل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة عبر شاشة الميادين، أمس الأربعاء، في خطاب صريح وشفاف، متحدثاً فيه عن مأزق المشروع الوطني الفلسطيني وما يعترضه من تحديات، إلى جانب حديثه المطول عن الشأن الميداني المتعلق بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زيا النخالة قال إن "إسرائيل تعتبر غزة قنبلة موقوتة تريد تفكيكها والتسهيلات الجديدة تأتي في هذا الإطار"، وأشار إلى أنه لا يستبعد اغتيال أو استهداف قادة وعناصر من حركة الجهاد، فيما "الرد سيكون بقصف تل أبيب فوراً".

وشدد النخالة على أن "فعل المقاومة مستمر وغير مرتبط بوقت وليس محصوراً في غزة"، وكشف أن "المقاومة رممت قدراتها العسكرية بعد معركة سيف القدس وعززت سلاحها بالتصنيع المستمر".

وقال إن "الورش المقاومة لا تتوقف عن العمل إطلاقاً"، مضيفاً: "كل ما فقدناه في هذه الحرب تم تعويضه وتعزيز ما هو موجود، وكنا جاهزين لأن تستمر المعركة بنفس الأداء والقوة".