قائمة الموقع

"العمل الحكومي" تقرر سلسلة من الإجراءات.. طالع تفاصيلها

2021-12-08T17:55:00+02:00
مجلس الوزراء في غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

قررت لجنة العمل الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، اعتماد الهياكل التنظيمية لعدد من المؤسسات الحكومية، والموافقة على تكليفات وظائف إشرافية في بعض الوزارات.

وصادقت اللجنة خلال جلستها الأسبوعية على تسوية وضع الشهداء بوزارة الداخلية والأمن الوطني وتوحيد نسبة صرف المعاش الشهري الخاص بهم بنسبة 100% غير خاضعة لنسبة دفعة الراتب، أسوة بما هو معمول به لدى المدنيين، مكلفة وزارة المالية بوضع آليات وتحديد الأولويات لصرف مستحقات الشهداء.

كما كلفت اللجنة وزارة المالية بتسديد الالتزامات المالية المستحقة لصالح وزارة الصحة على الشرائح التالية: (متلقي الشئون الاجتماعية، الأشخاص ذوي الإعاقة، المطلقات، الأرامل، المسنين، العوانس)، وذلك ما قبل العام 2020م، على أن يطبق نظام الإعفاءات المعمول به، والذي يعطي تخفيض يتراوح بين 50-70% لسداد الالتزامات المالية المستحقة على المواطنين لصالح وزارة الصحة.

واعتمدت مبلغ (2,500) شيكل دفعة شهرية لأطباء برنامج البورد دون خضوعها لنسبة الصرف المعمول بها في وزارة المالية.

كما كلفت وزارة المالية بتخصيص مبلغ (30,000) دولار، وتوفير (50,000) لتر سولار، لسد احتياجات لجنة إدارة ومواجهة الكوارث الطبيعية المحتملة خلال فصل الشتاء.

واعتمدت وثيقة الإطار الاستراتيجي للعمل الحكومي للأعوام 2022-2024م، متضمنة ثلاثة محاور عمل رئيسة؛ هي: تعزيز قدرة المواطن في الصمود والعيش الكريم، التميز في الخدمة الحكومية والعمل بمقتضيات الحكم الرشيد، تحقيق التنمية المستدامة.

كما مددت عقود عدد (80) باحث اجتماعي لصالح وزارة التنمية الاجتماعية لمدة (5) شهور.

اخبار ذات صلة