غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

متمسكون بنهج المقاومة

القيادي عزالدين في ذكرى استشهاد القادة العظام: بنادقنا مشرعة في وجه الاحتلال

طارق عز الدين
شمس نيوز - رام الله

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت أن تقدم الشهداء القادة عصام براهمة وأنور حمران، واسامة بدرة، لصفوف المواجهة هو نهج الصادقين الواثقين بنصر الله على طريق الحرية واستعادة الحقوق المسلوبة.

وقال المتحدث باسم الحركة في الضفة الغربية طارق عز الدين في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد براهمة وحمران وبدرة: "هذه الدماء المباركة تحيي فينا روح الجهاد والمقاومة، وتزيدنا إيماناً واصراراً على المضي قدماً نحو القدس محور الصراع الثابت بين تمام الحق وتمام الباطل".

وشدد على أنهم كانوا أصحاب دور وبصمة مضيئة على طريق الجهاد والمقاومة، قائلًا: "تمر على شعبنا اليوم ذكريات عظيمة في تاريخ حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، حيث ارتقى ثلة مباركة من قادة العمل الجهادي العسكريين والميدانيين

وأضاف عز الدين "إننا في ظلال هذه الذكرى، نجدد تمسكنا بالمحافظة على نهجنا المقاوم، الذي رسمه هؤلاء الشهداء بدمائهم الطاهرة، ملتزمين بهذا الخط ولن نتراجع عنه مهما كانت التحديات، وستبقى بنادقنا مشرعة في وجه الاحتلال حتى نحقق النصر المبين بالتحرير لكامل أرضنا المحتلة".

وتابع "نستذكر اليوم الذكرى التاسعة والعشرون للشهيد القائد عصام براهمة، مؤسس العمل الجهادي في الضفة، من بلدة عنزة قضاء جنين والذي استشهد فجر 11 ديسمبر 1992م، بقصف صهيوني لمنزله الذي تحصن فيه بعد اشتباك مسلح استمر لعدة ساعات قتل فيه قائد الوحدة الصهيونية "ساسان مردوخ" وتبعه أربعة منهم قبل أن يرتقي القائد الاستثنائي شهيداً إلى العلياء".

وأردف عز الدين حديثه "نستحضر ايضا الذكرى الحادية والعشرين للشهيد القائد أنور حمران، مؤسس سرايا القدس في شمال الضفة المحتلة، من بلدة عرابة والذي استشهد يوم 11 ديسمبر 2000م، في عملية اغتيال جبانة من قناص صهيوني من جبل جرزيم بمدينة نابلس ليلتحق شهيدنا بركب الراحلين من قبله إلى الفردوس الأعلى".

وأكمل: "كما تحل ذكرى الشهيد البطل أسامة حسن علي بدرة، من مخيم بلاطة بمدينة نابلس المحتلة، والذي استشهد بتاريخ 11 ديسمبر 2002، والذي قتله الجنود الصهاينة بدم بارد. وتستمر قافلة الشهداء نحو القدس دون توقف".

وختم عز الدين "إن هذه المناسبة تستوجب منا الوقوف أمام هذه الدماء، ومعاهدة الله وأبناء شعبنا وشهدائنا وأسرانا، بأننا سنبقى الأوفياء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومسيرة شعبنا المستمرة نحو الحرية والتحرير".