غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

راصد يحدد ملامح المنخفض الجوي القادم

منخفض جوي.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي، نادر اشتي أن تتأثر المنطقة، بدءًا من ساعات ظهر ومساء غد الثلاثاء، بمنخفض جوي رطب وبارد وماطر.

وأشار اشتي إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ، وتنشط الرياح، وتبدأ الأمطار، التي قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبردية وخاصة بالمناطق الساحلية بفلسطين ولبنان وسوريا وشمال الأردن.

وأضاف "بساعات الليل تنتشر الأمطار لتشمل معظم المناطق بحيث يتحول الجو لعاصف وبارز وماطر بمعظم المناطق ويكون مصحوبا بالعواصف الرعدية والبردية".

أما في يوم الأربعاء فتوقع اشتي أن يستمر تأثير التيارات الباردة والرطبة، مبينًا أن الأفضلية للأمطار تكون للمناطق الساحلية والشمالية، وتنتشر أحيانا للمناطق الوسطى على شكل زخات من الأمطار.

ويستمر تأثير التيارات الباردة والرطوبة إلى يوم الخميس، وفق توقعات اشتي، مشيرًا إلى وجود فرصة لزخات من الأمطار، وخاصة للمناطق الساحلية وبعض المناطق.

وفي يوم الجمعة منذ ساعات الظهر تعبر المنطقة جبهة رطبة أكثر برودة ليطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتنتشر الأمطار بالمناطق الساحلية والشمالية وبساعات المساء والليل تنتشر الأمطار لتشمل معظم المناطق وقد تكون غزيرة.

أما يوم السبت فيستمر تأثير الكتلة الرطبة والباردة، وتبقى الفرصة لزخات من الأمطار ببعض المناطق مع أفضلية للمناطق الشمالية والساحلية.

وفي يومي الأحد والاثنين يستمر تأثير الكتلة الباردة والرطبة مع بقاء فرصة لزخات من الأمطار ببعض المناطق وبأفضلية للمناطق الشمالية والساحلية وتنتشر أحيانا للمناطق الوسطى.

وحذر اشتي من الاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري السيول وخاصة بمنطقة البحر الميت، والمناطق الساحلية نتيجة غزارة الأمطار وتحذير من الصواعق الهابطة️ التي قد تحدث فجأة وخاصة بساعات ما بعد الظهر ومساء يوم الغد الثلاثاء.

والله دائما أعلى وأعلم.