غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور الجهاد الإسلامي وسرايا القدس تودعان فقيدهما المجاهد «عز الدين أبو عيادة» بجنازة مهيبة

جنازة عز ابو عيادة (1).jpeg
شمس نيوز - غزة

في موكب جنائزي مهيب، شيعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وجماهير غفيرة من أبناء شعبنا، ظهر السبت، جثمان الفقيد المجاهد عز الدين إياد أبو عيادة (19 عاماً)، أحد مجاهدي السرايا في لواء غزة، الذي توفي إثر سكتة قلبية مفاجئة.

وشارك في موكب وداع الفقيد المجاهد أبو عيادة، المئات من المواطنين وقادة حركة الجهاد الاسلامي في إقليم غزة ومقاتلي سرايا القدس الذين حملوا جثمان الفقيد على الأكتاف، وانطلقوا نحو المقبرة لمواراة جثمانه الثرى، بعد أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد الأمين محمد بمنطقة تل الهوا.

وخلال كلمة الجهاد الإسلامي أشاد القيادي بالحركة رامز الحلبي بمناقب وصفات الفقيد أبو عيادة التي تمتع وتميز بها وجعلته محبوباً بين رفاقه.

وتحدث الحلبي عن فضل الشهادة ومنزلة الشهداء العظيمة موضحًا أن الفقيد أبو عيادة حمل في قلوبه الإيمان والوعي والثورة.

وقال الحلبي: "اليوم يرحل عنا عز الدين مبطونًا بعد رحلة حياة سخرت في سبيل الله جهاداً ودفاعاً عن أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال الصهيوني المجرم.

ونعت سرايا القدس في بيانٍ عسكري، فقيدها "أبو عيادة"، الذي توفي إثر سكتة قلبية مفاجئة، بعد حياة مليئة بالعطاء والجهاد في سبيل الله.

وقالت السرايا: "نحسب فقيدنا من المجاهدين الأفذاذ الذين صالوا وجالوا مقاومةً وعطاءً وكانت له البصمة والأثر في مشروع المقاومة والتحرير".

ودعت المولى عز وجل، أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته برفقة النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً، وأن يُلهم أهله وذويه ورفاق دربه جميل الصبر والسلوان.

وعاهدت السرايا فقيدها وكل مجاهديها، أن تبقى محافظةً على أمانة السلاح وخط الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين كاملةً".