غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أكثر من 100 ولادة خلال العاصفة الثلجية في الخليل

شمس نيوز/ الخليل 

 سجلت مستشفيات محافظة الخليل خلال العاصفة الثلجية التي اثرت على المنطقة في اليومين الماضيين ولادة 106 حالات، سجل منها في مستشفى الخليل 40 حالة، وفي مستشفى الميزان 35 حالة وفي مستشفى ابو الحسن بيطا 24 حالة، و7 حالات في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل.

وأفاد الدكتور وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي في الخليل، بأن قسم الولادة في المستشفى قد تعامل مع 40 حالة ولادة، حيث تم انجاب 40 طفلاً منهم 26 أنثى و14 ذكر.

وأضاف، بأن قسم الطوارئ في المستشفى قد تعامل خلال موجة الثلج مع 430 حالة، بضمنها 45 حالة انزلاق تم ادخال 3 منهم لقسم العظام في المستشفى.

وقال باسم النتشة مدير العلاقات العامة في لمستشفى الاهلي بأن قسم الولادة في المستشفى قد تعامل مع 35 حالة ولادة، 25 ذكور و13 أنثى.

وقال الدكتور حازم الشلالدة مدير عام مستشفى الميزان بأن قسم الولادة في المستشفى قد تعامل مع 7 حالات ولادة، 4 إناث و3 ذكور.

فيما قال الدكتور زياد ابو زهرة مدير عام مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا، بان عدد حالات الولادة التي تمت في قسم الولادة بلغ 24 حالة 13 ذكور و11 أنثى، بضمنهم عملية قيصرية واحدة.

106 حالة لا تعكس العدد الكلي لعدد المواليد في محافظة الخليل خلال اليومين الماضيين، فهناك حالات ولادة تتم في البيت لم نستطع الوصول اليها.