قائمة الموقع

خبر الجيش اليمني : حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن

2014-04-29T06:36:53+03:00

 

شمس نيوز – صنعاء

بدأ الجيش اليمني الثلاثاء، بمساعدة اللجان الشعبية، حملة عسكرية واسعة لـ"تطهير" بلدات في محافظتي أبين جنوبي البلاد، من مقاتلي تنظيم القاعدة، حيث يتخذ التنظيم من هذه المناطق معاقل له.

 

وستتركز الحملة في بلدات المحفد وأحور بمحافظة أبين، وصولا إلى عزان والحوطة والروضة وميفعة والصعيد في محافظة شبوة .

 

وقال مصدر عسكري في الحملة إن قوات الجيش المكلفة مدعومة بالأسلحة المختلفة، وبمساندة المئات من أعضاء اللجان الشعبية، وصلت إلى المناطق المطلة على المحفد من الجبهتين الجنوبية والشمالية.

 

وقال قيادي في اللجان الشعبية إن "المئات من مقاتلي اللجان يشاركون في الحملة في مواجهة المتشددين، ولا بد من تطهير هذه المناطق، لأنها أصبحت وكرا لمقاتلي القاعدة، خصوصا بعد دحرهم عام 2012 من مدن زنجبار وجعار ولودر ومودية" .

 

وتأتي هذه الحملة بعد أقل من أسبوعين من مقتل قرابة 60 مسلحا من مقاتلي التنظيم في سلسلة غارات جوية لطائرات بدون طيار، وسلاح الجو اليمني، مستهدفا معسكرا لتدريب "المتشددين" في بلدة المحفد .

 

وقال مصدر أمني في شبوة إن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء علي الأحمدي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد مجور، وصلوا قبل نحو يومين وتفقدوا عددا من المنشآت العسكرية والأمنية والمرافق الحيوية، مثل ميناء بلحاف الغازي تمهيدا للحملة العسكرية.

 

وكشف المصادر عن أن "هذه التوجهات الأمنية والعسكرية الجديدة، لا رجعة عنها إطلاقا، حتى يتم عودة الأمن والاستقرار إلى البلاد بأفضل مما كانت عليه".



اخبار ذات صلة