غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رسالة مؤثرة للأسير أبو هواش: مستمر في إضرابي حتى الشهادة

الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش.jfif
شمس نيوز - رام الله

كشفت زوجة الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، عن كلماتٍ مؤثرة قالها الأسير الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان منذ 131 يومًا احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وقالت زوجة أبو هواش، إنه أكد لها قائلًا «إما أن نلتقي في هذه الحياة أو عند الله».

وأضاف، «أنا سأكمل إضرابي حتى الشهــادة، ولن أسامح من قصّر في حقي، وعند الله لا تضيع الحقوق».

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير هشام أبو هواش، البالغ من العمر 40 عامًا، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وتم تجديده عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق اعتقل عدة مرات.

وقال الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن "الأسير أبو هواش ما يزال محتجزًا في عيادة سجن "الرملة"، وهناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه والإعياء والإجهاد الشديدين، ولا يقوى على الحركة إلا من خلال كرسي متحرك".

وحذر عبد ربه، من خشية تعرض الأسير أبو هواش لانتكاسة صحية مفاجئة قد تؤدي لاستشهاده، أو إصابة جهازه العصبي بسبب تضرر وظائف أعضائه الحيوية، كالقلب والكبد والكلى والرئتين.

ولفت، إلى أن محاكم الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلب الأسير بإنهاء اعتقاله الإداري، حيث أصدرت قبل نحو أسبوعين قرارًا بتثبيت اعتقاله لمدة 4 أشهر، رغم التقارير الطبية التي تؤكد خطورة وضعه الصحي، وترفض إدارة السجون نقله إلى مستشفى مدني.