غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في إياب نصف النهائي

خبر اليوم بايرن أمام ريال ..وغدا تشيلسي بأتلتيكو

 

تحسم بطاقتا التأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع، عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني فريق ريال مدريد الإسباني ساعياً لتعويض هزيمته 0-1 في مباراة الذهاب، في الوقت الذي سيسعى تشيلسي لإنهاء مهمته في لندن بعدما خرج بالتعادل السلبي من زيارته إلى أتلتيكو مدريد، وذلك في إياب الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

 

ويستضيف بايرن العملاق الإسباني ريال مدريد اليوم الثلاثاء، مدركاً صعوبة المهمة التي تنتظره، بعدما فشل في تسجيل أي أهداف خارج أرضه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق الإسباني 1-0.

 

وقال جيروم بواتينج لاعب بايرن ميونيخ : "لم نكن جيدين في الشوط الأول. أردنا أن نوقف هجماتهم المرتدة، ولكننا في النهاية وجدنا اثنين من لاعبيهم في مواجهة ثلاثة من جانبنا أمام مرمانا".

 

وربما يغيب لاعب الوسط تياغو بادشتوبر، البعيد عن الملاعب منذ فترة طويلة للإصابة، عن صفوف بايرن غداً، لكن بيب غوارديولا مدرب الفريق لديه العديد من الخيارات الأخرى لتشكيل فريقه.

 

من جانبه، يتوجه ريال مدريد إلى مدينة ميونيخ بقائمة تخلو من بعض اللاعبين بسبب الإصابة، وهم: ألفارو أربيلوا وخيسي المصابين منذ مدة طويلة.

 

وقال سيرخيو راموس مدافع الفريق: "تسير الأمور بشكل جيد معنا، وعملنا الشاق بدأ يؤتي ثماره. ستكون مباراة اليوم مثيرة للاهتمام. سنرى من الفريق الأفضل ومن سيرتكب أخطاء أقل من الآخر. لاشك في أن بايرن ميونيخ واحد من أفضل الفرق في العالم".

 

وأضاف "من بين أحلامي اللعب في نهائي دوري الأبطال، ولكني ألعب في ريال مدريد منذ 2005 ولم أحقق هذا الحلم حتى الآن، إذ بلغنا الدور قبل النهائي في المواسم الأربعة الأخيرة ولكننا لم نبلغ النهائي قط".

 

تشيلسي X أتلتيكو مدريد

كما يتمتع جار ريال مدريد في العاصمة الإسبانية، أتلتيكو مدريد، بمعنويات عالية هو الآخر قبل رحلته إلى لندن لمواجهة تشيلسي غدا الأربعاء. وتعتبر المنافسة مفتوحة بشكل أكبر في هذه المواجهة بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في مدريد.

 

وكان فريق أتلتيكو القوي بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني حقق فوزه التاسع على التوالي في الدوري الإسباني أمس الأحد بالتغلب 1-0 على فالنسيا، ليقترب إلى مسافة انتصارين فقط من إحراز لقب المسابقة.

 

ولا يوجد حالات إصابة بصفوف أتلتيكو بعد تعافي جناح الفريق أردا توران، أما تشيلسي فيعاني من تعدد حالات الغياب بين صفوفه مع سعيه للاستفاده من التعادل السلبي الذي حققه خارج أرضه.

 

ويغيب الحارس التشيكي بيتر تشيك عن صفوف تشيلسي لإصابته بخلع في الكتف وسيحل المخضرم مارك شفارتزر محله من جديد، بعدما تولى حراسة مرمى النادي اللندني في مباراة الذهاب أيضاً. بينما يعاني جون تيري من إصابة في القدم.

 

وفي خط الوسط، يغيب فرانك لامبارد وجون أوبي مايكل عن صفوف تشيلسي للإيقاف. فيما تحظر اللوائح الاستعانة بمحمد صلاح لمشاركته مع فرق آخر خلال الموسم نفسه.

 

وأعرب إدين هازارد، الذي يعاني من إصابة في بطن ساقه، عن أمله في تعافيه أثناء تسلمه جائزة أفضل لاعب صاعد من اتحاد اللاعبين المحترفين في إنجلترا مساء أمس الأحد. بينما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة المهاجم الكاميروني صمويل إيتو لإصابته في ركبته.

 

وكان رد فعل جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي غاضباً تجاه ما واجهه فريقه من انتقادات بسبب أدائه الدفاعي في مباراة الذهاب.

 

وقال مورينيو: "يجب أن أدافع عن ناديي وعن مشجعي تشيلسي. إذا لم نجد المساعدة في محاولتنا لتحقيق أحلامنا وأهدافنا، فهذا سبب آخر يدفعنا للتفكير في أنفسنا، وفي أنفسنا فقط".

 

وأضاف "أعتقد أن جماهير تشيلسي ستحب أن يحظى ناديها بالاحترام، وأن تحظى هي نفسها بالاحترام الذي يستحقه تشيلسي".