غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسعار الدولار في لبنان الآن السبت 1-1-2022 – الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

أسعار الدولار في لبنان الآن السبت 1-1-2022.jpg
شمس نيوز -

أسعار الدولار في لبنان الآن السبت 1-1-2022 – الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء ، يشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعًا مستمرًا منذ أيام عدة في السوق السوداء غير الرسمية مقابل انخفاض طفيف لبعض العملات الأجنبية في الأسواق الرسمية اللبنانية.

وجاء ارتفاع اسعار الدولار اليوم السبت في أول أيام السنة الجديدة رغم توقعات لخبراء اقتصاديين وماليين لبنانيين بانخفاض الدولار مقابل الليرة لا سيما مع بدء استئناف دفع العملة الأمريكية للمواطنين اللبنانيين من مصرف لبنان رقم 161.

وفي الوقت ذاته فإن عدد من الخبراء اللبنانيين لا زالوا يتوقعون بانخفاض الدولار في السوق السوداء بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بعد توقعات بقيام المواطنين ببيع الدولار في السوق السوداء مباشرة بعد أن يتقاضوه من البنوك.

أسعار الدولار في لبنان الآن السبت 1-1-2022

ووفقًا لأسعار صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 1-1-2022 فقد سجلت الأسعار في السوق السوداء غير الرسمية ارتفاعًا واضحًا وسجلت "27600 و27700 ليرة لكل دولار"

أما عند الصرافين، فوصل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية للشراء 27500 ليرة، بالإضافة إلى 27400 ليرة للبيع.

وفي مصرف لبنان فقد سجل سعر صرف الدولار عند السحب من الودائع بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

وفي الوقت الذي شهدت في السوق السوداء ومصارف لبنان المركزية ارتفاع الدولار فقد استمر البنك اللبناني المركزي صرف الدولار بسعر 1500 ليرة لبنانية لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن جميع السلع تباع بالسعر السوقي.

يُشار إلى أن مصرف لبنان المركزي، أعلن عن تمديد مهلة السحب من الودائع بالدولار إلى 31 يناير 2022.

فيما ذكر في 16 ديسمبر الجاري، أنه سيزود البنوك بالدولار الأمريكي عن طريق منصة الصرف الأجنبي (صيرفة)، حتى تتمكن من صرف مبالغ بالدولار لأصحاب الودائع بدلاً من صرفها بالليرة اللبنانية.

وفي يونيو الماضي، أعلن المصرف المركزي أن المودعين من أصحاب الحسابات التي كانت قائمة بتاريخ أكتوبر 2019، سيمكنهم الحصول على 400 دولار شهرياً، إضافة إلى ما يوازيها بالليرة اللبنانية.