غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

زوجة الأسير أبو هواش لـ"شمس نيوز": هشام لا يستفيق من غيبوبته ووضعه صعب جدًا

الأسير هشام أبو هواش.jpg
شمس نيوز - خاص

أكدت "أم هادي" زوجة الأسير هشام أبو هواش أن زوجها هشام المضرب عن الطعام منذ 138 يومًا في سجون الاحتلال احتجاجًا على اعتقاله الإداري لم يستفيق من غيبوبته منذ فجر اليوم السبت.

وقالت "أم هادي" في تصريح لـ"شمس نيوز" اليوم السبت: "إن هشام موجود حاليًا في قسم العناية القلبية بمستشفى اساف هروفيه الإسرائيلية ويرفض تلقي أي علاجات أو مدعمات حتى تحقيق مطالبه المتمثلة بانهاء اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أم هادي، أن الأطباء الإسرائيليين يسألون هشام من بعيد إذا أراد أن يأكل شيء أو يحصل على محلول ليبطل اضرابه عن الطعام، لكن هشام يرفض ذلك ويُصر على مواصلة الاضراب حتى نيل الحرية.

وأكدت أن عائلة الأسير هشام أبو هواش بعد 138 يومًا من اضراب هشام عن الطعام في سجون الاحتلال لن تناشد أحد غير الله عز وجل، مؤكدة أن وضعه الصحي خطير جدًا وبحاجة ماسة للتدخل.

وكان الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة حذّر الخميس الماضي من استشهاد الأسير هشام أبو هواش قائلًا: "إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش، فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الإصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال".

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الأسير هشام أبو هواش، وهو أب لخمسة أطفال، منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر 2020 حتى اليوم وفرضت عليه منذ اعتقاله، السجن الإداري، بدون محاكمة وأعلن عن خوض معركة الاضراب عن الطعام منذ 138 يومًا.