غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منفذا عملية مستوطنة قادش الاستشهادية

الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد المجاهدين ربيع وهاني زكارنة

منفذا عملية قادش البطولية.jfif
شمس نيوز -إعلام الضفة

إنهم الشهداء، فوارس فلسطين، يولدون في أجمل الأزمنة والأمكنة، يعطرون البلاد بروحهم وريحانهم، ويسيرون في صفوف الجهاد، قافلة من العاشقين لا تنتهي، ويرتقون شهداء على طريق القدس.

ميلاد فارس:

كانت بلدة قباطية قضاء جنين على موعد مع ميلاد فارسها ربيع أحمد زكارنة، في 24 ديسمبر 1983م، لعائلة مؤمنة بدينها ووطنها مكونة من 8 إخوة وشقيقتين ووالدته، وتوفي والده وعمره ثماني سنوات. وتزوج الشهيد ربيع ورزقه الله ولدين.

درس فارسنا في مدارس البلدة، وأتم الثانوية العامة، ولم يكمل دراسته الجامعية حيث اتجه للعمل من أجل إعالة أسرته.

روح وريحان:

نشأ على حب الله وطاعته، وحضر العديد من الدروس الدينية في الجامع الكبير الواقع في حي الزكارنة، وتعددت هواياته من إتقان تلاوة القرآن الكريم، وسماع الأشرطة الوطنية والدينية. أحب الجميع فأحبوه، ويجيب طلب المساعدة دون تردد.

في صفوف الجهاد:

مع اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000م انخرط الفارس ربیع بصفوف حركة الجهاد الإسلامي، ثم أصبح مقاتلاً في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، حيث شارك في العديد من الاشتباكات التي جرت بين مجاهدي السرايا وجنود الاحتلال، كما شارك أيضاً في رصد تحركات العدو وقواته المحتلة.

الشهيد المجاهد هاني مالك أحمد زكارنة

ميلاد فارس:

كانت قباطية قضاء جنين على موعد مع ميلاد فارسها هاني مالك زكارنة، في 29 أغسطس 1983م، لعائلة مؤمنة بدينها ووطنها، مكونة من سبعة أشقاء وثماني شقيقات.

أنهى دراسته للمرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس البلدة، ثم أنهي الثانوية العامة، وعمل من أجل أسرته.

روح وريحان:

كان الفارس هاني متديناً وتقياً ويخاف الله في كل عمل يعمله، علاقاته طيبة مع الناس، ولا يختلط كثيراً معهم، طيب بدرجة كبيرة مع أهله بعيداً عن العصبية، دائم التسامح مع إخوته وأخواته، غامض وکتوم.

في صفوف الجهاد:

انتمى شهيدنا المجاهد هاني لحركة الجهاد الإسلامي سراً، وعمل مع الشهيد القائد حمزة أبو الرب الذي استشهد قبله بقرابة عشرين يوماً، وباستشهاده دفن سر شهيدنا المجاهد هاني وغيره من المجاهدين.

شهيدان على طريق القدس:

في 12 يناير 2003م نفذ شهيدنا المجاهد هاني زكارنة ورفيق دربه الشهيد المجاهد ربیع زكارنة عملية في مستوطنة قاديش المقامة على أرض بلدة زبوبا قضاء جنين بالقرب من مدينة العفولة المحتلة حيث خاض المجاهدان اشتباكاً مسلحا ًمع الجنود والمستوطنين أدى إلى مقتل اثنين من الجنود وإصابة آخرين بجروح وارتقاء الشهيدين المجاهدين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.