غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

50 ألفًا خلال العام الحالي

كهرباء غزة توضح تفاصيل مشروع تركيب العدادات الذكية للمشتركين

عدادات ذكية.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، اليوم الأربعاء، إن الشركة ستبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة، مشروع تركيب العدادات الذكية في القطاع.

وقال ثابت في تصريح لـ "شمس نيوز" إن الشركة ستعمل على تركيب عدادات الدفع المسبق لكافة الاشتراكات في القطاع؛ إذ سيتم تركيب 50 ألف عداد خلال العام الحالي.

وأوضح أن المشروع يتضمن تركيب العدادات لجميع المشتركين، سواء مواطنون أو مؤسسات أو مرافق حيوية، وأنه سيتم استبدال العدادات القديمة بهذه العدادات الذكية.

وعن مميزات هذه العدادات بين ثابت، أنه يمكن التحكم فيها عن بعد وتعبئتها، وقراءتها، ومراقبة الأحمال من خلالها، ومعرفة الكثير من البيانات الخاصة بالمشترك، مضيفاً "تستطيع شركة الكهرباء التحكم في هذه العدادات عن بعد؛ إذ تستطيع فصلها ووصلها، وعند وجود فائض من الطاقة الشمسية لدى المواطنين يتم ضخ هذه الطاقة في هذه العدادات.

وأشار ثابت أن الشركة تأمل أن يتم تركيب هذا النوع من العدادات لجميع المشتركين في قطاع غزة خلال 4 سنوات، لافتاً إلى أن تركيب العدادات ليس له علاقة بالمتأخرات المتراكمة على المواطن؛ إذ سيتم ترتيب المتأخرات مع المواطن والشركة بالتوافق.