غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفعيل رابط أسماء المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2022 - ديسمبر 2021

صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2022.jpg
شمس نيوز - غزة

شهد رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2022 بحثًا مكثفًا عبر مواقع الانترنت في الأراضي الفلسطينية بعدما بدأت رسميًا اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة بإرسال رسائل للمستفيدين من منحة الـ 100 دولار عبر مكاتب الأمم المتحدة في القطاع.

وبدأت الرسائل تصل للمستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار اليوم الاثنين 17 يناير 2022 على أن يتم الصرف خلال الأيام القادمة من المحلات التجارية التي تعاقدت معها الأمم المتحدة بدلًا من مكاتب البريد المنتشرة في القطاع كما كان سابقًا.

وعندما تصل الرسالة إلى المستفيد من المنحة القطرية يتم بعدها بدقائق أو ربما يمر 24 ساعة ثم يُرسل كود للمستفيد من المنحة القطرية لتقديمه إلى صاحب المحل التجاري لفحصه على الآلة الإلكترونية لصرف المنحة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2022

يُشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تنشر رابط فحص اسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار في كل مرة يتم فيها عملية الصرف للتأكيد على مصداقية كافة الجهات من اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة إلى وزارة التنمية وصولًا لمكتب الأمم المتحدة في القطاع.

ويمكن للمستفيد فحص اسمه على الرابط التالي ( اضغط هــــــــــــــنــــــــــــــــا ).

ونلفت انتباه القراء والمتابعين أن رابط المنحة القطرية شهر يناير 2022 لم يتم تفعيله حتى اعداد هذه المقالة مساء يوم الاثنين 17 يناير 2022 ومن المتوقع أن يتم تفعيل الرابط الرسمي خلال الساعات القادمة.

تمديد المنحة القطرية لهذا التاريخ

وفي وقت سابق أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين 17 يناير 2022 عن تجديد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في  قطاع غزة لعام جديد وذلك بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وأوضحت الأمم المتحدة في تصريحات صحفية أن اللجنة جددت صرف المنحة للعام الجاري، وبدأت بإرسال رسائل للأسر المستفيدة تفيد بوجود دفعة لها خلال شهر يناير الجاري.

اخترنا لكم:  الأمم المتحدة.. تمديد صرف المنحة القطرية لهذه المدة

شروط صرف المنحة القطرية

وضعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة شروط لصرف المنحة القطرية ومن هذه الشروط التي وضعتها اللجنة ما يلي:

  1. سيتم صرف المنحة القطرية لمن استلم أقل من 20 مرة.
  2. ستصرف المنحة لمن استلم 20 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة 4 أشخاص فقط
  3. لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة وفقًا لوزارة التنمية الاجتماعية
  4. أعلنت اللجنة القطرية وقف صرف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.