غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حالة الطقس في الأردن اليوم الأربعاء ومناطق تساقط الثلوج

منخفض جوي - ثلوج - حالة الطقس.jpeg
شمس نيوز

شهدت حالة الطقس في الأردن ومناطق سقوط الثلوج بحثا كبيرا على جوجل لمعرفة الحالة الجوية واخبار الطقس ومعرفة أماكن تساقط الثلوج في المملكة الأردنية، إذ تتأثر المملكة، يوم الأربعاء، منذ ساعات الصباح بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة "متوسط إلى عالي الفعالية"، وتتأثر بجبهة هوائية باردة وزخات ثلجية على الـ 1000 متر صباحاً.

حالة الطقس في الأردن اليوم الأربعاء ومناطق تساقط الثلوج

وتعبر المملكة الأردنية جبهة هوائية باردة في ساعات الصباح، إذ يتحول الطقس تدريجيا إلى شديد البرودة وعاصف إلى غائم، مع هطول زخات من الامطار، وسط المملكة، بالإضافة إلى المرتفعات الجبلية العالية، اليت يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر.

ارتفاع مستوى تساقط الثلوج نهاراً إلى 1200متر عن مستوى سطح البحر، وبقية ساعات النهار، يستمر هطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى الكرك، تكون مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق قمم المُرتفعات ويترفع حينها مؤقتاً مستوى تساقط الثلج ليُصبح 1200متر عن سطح البحر.

عودة تدني مستويات تساقط الثلوج خلال مساء وليل الأربعاء/الخميس

تندفع المملكة الأردنية إلى رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي، ويكون الطقس قارس ومتقلبا ما بين غائم جزئي وغائم، مع هطول زخات من الأمطار والبَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك، وتمتد هذه الهطولات تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.

كما وتتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، وتتراكم من وقت لآخر وكلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، ويتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك ورُبما الطفيلة. كما ولا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في يعض مناطق البادية الشرقية.

وفي ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطول لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد والانجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية والداخلية.

بالإضافة للظواهر الجوية المذكورة، ستهب على المملكة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تلامس سرعتها ال 100 كلم/ساعة خاصة فوق الجبال الجنوبية