غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحذيرات من المنخفض القطبي.. طالع النشرة الجوية المفصلة لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

نزلات البرد - طقس - طفل.jpg
شمس نيوز -غزة

حذر الخبير في العلوم الفلكية والراصد الجوي نادر اشتي، الاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري السيول والوديان، كما حذر من سلوك الطرقات بالمرتفعات الجبلية، والقيادة خاصة بساعات الليل يوم غد الأربعاء حتى فجر الخميس، مشيراً إلى أنه يجب الاستعانة في حالات الطوارئ بسيارات الدفع الرباعي.

وتوقع اشتي في نشرته التي وصلت "شمس نيوز"، أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي وماطر يوم غد الأربعاء، منذ ساعات الفجر الأولى بمنخفض جوي قطبي شديد البرودة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح وتنتشر الأمطار تدريجيا لمعظم المناطق وخاصة بساعات الظهر ليتحول الجو لعاصف وماطر مع رياح قد تصل سرعته إلى 70 كلم بالساعه، وتهب عاصفة ثلجية عنيفه فوق معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر كجبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا وجنوب الأردن.

وأوضح أنه ما بعد ساعات الظهر والمساء تنتشر الثلوج لمرتفعات 1000 متر بتراكمات سريعة ومعيقة للحياة العامة، وعلى شكل عاصفة ثلجية وتنتشر الثلوج لمرتفعات 800 متر على شكل تراكمات خفيفة وغير معيقة للحياة العامة، وبساعات الليل تنتشر الثلوج نحو كافة المرتفعات الجبلية بتراكمات واضحة بمعظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 700 متر، وتكون معيقة للحياة العامة، لافتاً تنتشر إلى المرتفعات التي تزيد عن 600 متر وبتراكمات خفيفه وتنتشر على مرتفعات 500 متر وخاصة بشمال فلسطين والأردن وسوريا ولبنان، وبذلك ستشمل الثلوج معظم أحياء مدينة القدس والعاصمة الأردنية عمان والعاصمة السورية دمشق.

ويوم الخميس تستمر الثلوج بالتساقط على المرتفعات الجبلية المتوسطة حتى ساعات الفجر، وبساعات الصباح تتراجع الهطولات الثلجية عن المرتفعات المتوسطة لتنحسر وتستمر الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1000متر، وتكون دون ذلك على شكل أمطار وحبات من البرد وتستمر حتى ساعات المساء والليل.

 ويوم الجمعة يستمر تأثير المنطقة بالمنخفض الجوي، وتبقى الأجواء الباردة والماطرة وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر، وتنتشر أحيانا على شكل زخات من الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1000متر.

وأشار إلى أنه سيستمر تأثير المنخفض الجوي حتى ساعات الصباح من يوم السبت، و تستقر الأجواء تدريجياً بساعات الظهر وينحسر المنخفض الجوي مع بقاء الجو شديد البرودة وخاصة أثناء الليل.