غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كهرباء غزة: العجز الحالي مرتبط بالتقلبات المناخية وهذه الكمية التي وفرناها خلال المنخفض

محطة توليد الكهرباء بغزة.jpeg
شمس نيوز - غزة

تحدثت شركة كهرباء غزة، عن حالة التيار الكهربائي في ظل المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة على مدار الثلاثة أيام الماضية.

وأوضحت الشركة أن ذروة الطلب على الكهرباء خلال ساعات ذروة المنخفض، وصلت 643 ميجاوات، فيما المتوفر من كهرباء قرابة 205 ميجاوات، مبينة أن نسبة العجز وصلت لقرابة 68%، وهو ما انعكس بشكل مباشر على جدول توزيع الكهرباء.

وقالت "تعاملت طواقم الشركة خلال الفترة المذكورة مع أكثر من 1064 إشارة واردة من مختلف المحافظات تم التعامل معها جميعا".

وأشارت إلى أنه ورد للشركة أكثر من 9354 اتصالًا عبر الرقم 133 وتم الرد عليها من قبل موظفي الشركة، موضحة أن هذه الإشارات متعلقة بالإبلاغ عن أعطال مشتركين وأعطال في الشبكات واستفسارات وطلب خدمات أخرى.

وأضافت الشركة "تعرضت بعض المغذيات الكهربائية الرئيسية للتوقف نتيجة أعطال طارئة تم اصلاحها مباشرة، كما خرج أحد الخطوط الإسرائيلية عن الخدمة وتم اعادته للعمل بعد عمل التنسيق اللازم".

وتابعت "تعاملت طواقم الشركة مع قرابة 43 إشارة ذات أهمية مرتفعة في مختلف المحافظات".

ولفتت إلى أنها تقوم بتوزيع كميات الكهرباء المتوفرة لها وفق خطة التوزيع المعتمدة على المحافظات، مشيرة إلى أن طواقمها تجتهد بكل ما أوتيت من إمكانيات، وعلى مدار الساعة في سبيل تحسين إمدادات الكهرباء لكافة المشتركين على الرغم من العجز الكبير والمضاعف الناتج عن استخدام وسائل التدفئة بشكل مكثف.

وأكملت الشركة "استجبنا لعدد من المناشدات الخاصة ببعض المؤسسات الخدماتية لمساعدتها في القيام بمهامها في مواصلة تقديم الخدمة للمواطنين".

وجددت شركة الكهرباء تأكيدها على أنها تعمل على مدار الساعة لضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وبمأمونية عالية.

ودعت المواطنين لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والحفاظ على سلامتهم من خلال الابتعاد عن مكونات شبكة الكهرباء والاسلاك والأعمدة الحديدية، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.

وشددت الشركة على أن العجز الحالي في الكهرباء مرتبط بالظروف المناخية المتقلبة والأجواء الباردة وسيعود الجدول للتحسن تدريجيا مع تحسن ظروف الطقس.