غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فصائل فلسطينية: استقبال الإمارات لهرتسوغ فضح لحالة الارتهان وطعنة للشعب الفلسطيني

هرتسوغ في الإمارات.jpg
شمس نيوز - غزة

استنكرت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، استقبال دولة الإمارات العربية المتحدة، لرئيس الاحتلال يسحق هرتسوغ.

وأشارت الفصائل في تصريحات لها إلى أن هذه الزيارة تعد دعمًا للاحتلال لاستكمال جرائمه بحق أبناء شعبنا.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس رفضها لكل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وقادة كيانه المزعوم.

وقالت حماس في تصريح لها: "من المؤسف أن تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد الهجمة الاحتلالية على شعبنا بالقتل والاعتقال حتى صبيحة هذا اليوم، وزيادة سياسة التطهير العرقي كما يحدث لأهلنا في القدس، ومواصلة السياسة الاستيطانية في الضفة، وحصار قطاع غزة، ومواصلة التنكيل بالأسرى".

وشددت على أن هذه الزيارات التطبيعية مع الاحتلال من شأنها أن تشجع الاحتلال على مواصلة وتصعيد عدوانه على شعبنا وتنكره لحقوقه، وهو ما حصل منذ انطلاق مسار التطبيع.

ودعت حماس إلى التراجع الكامل عن مسار التطبيع الذي لا يخدم إلا المصالح الصهيونية في المنطقة، ويتعارض مع المصالح الوطنية للدول والشعوب العربية والإسلامية.

فضح لحالة الارتهان

من ناحيته مسؤول ساحة غزة في حركة المجاهدين الفلسطينية نائل أبو عودة أن استقبال رئيس الكيان الصهيوني على أرض الإمارات العربية استمرار لمسلسل الهوان التطبيعي المخزي والفاضح.

وقال أبو عودة: "نرفض ونستنكر حالة الارتماء في أحضان الكيان الصهيوني والغرب التي لا تحافظ على العروش وتفضح حالة الارتهان للهيمنة الصهيونية والأمريكية في المنطقة".

وأضاف "على النظام الإماراتي ألا يعادي الأمة وأن يتراجع فوراً عن خطوات التطبيع، التي لن تجلب لهم إلا ويلاً وخراباً وفساداً".

وطالب أبو عودة الشعب الاماراتي بالتحرك الشعبي الواسع رفضاً لهذه اللقاءات والعمل الجاد لنبذ التطبيع والمطبعين.

وأكد أن التطبيع لن يغير من واقع قضيتنا الفلسطينية، ولن يفلح في كي وعي أمتنا الحرة والواعية والمقاومة، فستبقى فلسطين والمسجد الأقصى القضية المركزية للأمة وسيبقى الكيان الصهيوني هو العدو الأوحد لها.

طعنة للشعب الفلسطيني

إلى ذلك وصفت لجان المقاومة في فلسطين، اليوم الأحد، استقبال الإمارات لرئيس الكيان الصهيوني بأنها طعنة للشعب الفلسطيني ولتاريخ الأمة المجيد.

وقالت لجان المقاومة في تصريح لها: "استقبال الإمارات لرئيس الكيان الصهيوني خطيئة كبيرة وشرعنة وتشجيع لكيان العدو الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وشددت على أن كيان العدو الصهيوني يستغل هذه الزيارات التطبيعية لنيل الشرعية لاغتصابه الظالم لأرض فلسطين.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية بإعلاء صوتها الرافض للتطبيع الذي يمثل خيانة للقضية الفلسطينية وللقدس والمسجد الأقصى المبارك.