غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الكشف عن استراتيجية الجهات الحكومية في غزة لمواجهة موجة كورونا الجديدة

فيروس كورونا
شمس نيوز - غزة

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، اليوم الخميس، النقاب عن اعتماد الجهات الحكومية في القطاع لاستراتيجية جديدة في مواجهة الموجة الحالية من فيروس كورونا.

وأوضح معروف خلال حديث لإذاعة القدس أن الاستراتيجية قائمة على أمرين اثنين أولهما تعزيز نسبة المناعة المجتمعية من خلال التطعيم، والأمر الثاني هو تعزيز جهوزية المنظومة الصحية مع اقتراب افتتاح المستشفى الإماراتي المتخصص للتعامل مع إصابات كورونا.

وأشار إلى أن التحدي الذي يواجه كل المجتمعات هو قدرة المنظومة الصحية على الالتزام تجاه المصابين.

وذكر معروف أن أغلب الحالات المصنفة التي تحتاج إلى العناية الطبية الفائقة لا زالت محدودة وهناك قدرة اعتيادية لدى وزارة الصحة للتعامل معها، مشددًا على أن عملية متابعة تطورات الحالة الوبائية تتم عن كثب.

وبيَّن أن هناك تقدير ودراسة لأي إجراء سيتم اتخاذه لمواجهة الموجة الجديدة وارتأينا أن الإجراء الأمثل وهو تشديد إجراءات الالتزام داخل المدارس على صعيد المعلمين والطلبة.

ولفت معروف إلى أن كل المجتمعات الدولية ترى أن الإغلاقات باتت جدواها محدودة جدا والعديد منها تنازلت عن أي إجراءات على الحالة العامة.

وختم معروف حديثه "هناك توجيهات لتشديد إجراءات السلامة خاصة في الأماكن المغلقة وهناك تراجع واضح من أبناء الشعب الفلسطيني في الالتزام بالإجراءات الوقائية".