غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي يصل القاهرة لحل القضايا العالقة

القاهرة - شمس نيوز / خاص

وصل العاصمة المصرية "القاهرة" ظهر اليوم السبت وفد رفيع المستوى من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح ونائبه الأستاذ زياد النخالة، والتقى عددا من المسئولين الكبار في النظام المصري.

وأفاد مراسل "شمس نيوز" أن الدكتور شلح والأستاذ النخالة التقيا عددا من المسؤولين المصريين، ومن المقرر أن يلتحق بهم الدكتور محمد الهندي مسئول ساحة الحركة في قطاع غزة.

من جهته، كشف نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة لـ"شمس نيوز" أسباب الزيارة المفاجئة، مؤكداً أنه "من الواجب على الكل الفلسطيني طرق الأبواب الموصدة، من أجل خلق بارقة أمل ولو بسيطة للتفريج عن أهالي قطاع غزة".

وذكر القيادي الفلسطيني البارز "النخالة" لمراسلنا، أن قضية فتح معبر رفح البري وإعادة الإعمار في قطاع غزة من أهم النقاط المطروحة للنقاش على الطاولة مع القيادة المصرية، وأن هناك اهتمام مصري واضح بمقترحات الحركة حول الحلول المطروحة للقضايا العالقة، لا سيما المعبر.

وأشار إلى أنهم التقوا عددا من القيادات المصرية، وهم الآن بانتظار الوقت المناسب لبحث بعض النقاط مع مسئولي حركة حماس المتواجدين في القاهرة، وعلى رأسهم الدكتور موسى أبو مرزوق، لوضع حل شامل يتم الالتزام به من جميع الأطراف أمام القيادة في مصر.

كما وأعرب النخالة عن تفاؤله من هذه الزيارة، "بأنهم لن يغادروا القاهرة إلا وقد خرجوا بحلول ولو نسبية لجميع القضايا العالقة" مؤكدا أنهم لمسوا تجاوبا مصريا واضحا"، على حد قوله.