غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استمرارًا لخطواتهم الاحتجاجية

الأسرى الإداريون يقررون الإضراب عن الطعام ليوم واحد

معتقل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال وكيل هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبد القادر الخطيب، إن الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون اليوم إضرابا عن الطعام ليوم واحد فقط، وذلك احتجاجا على الإجراءات القمعية التي يمارسها الاحتلال بحقهم.

وأشار الخطيب إلى أن الضغط يولد الانفجار ومن يتحمل مسؤولية هذا الانفجار هي مصلحة السجون.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال، انتفاضتهم ضد السجان منذ 17 يوًما، بعد أن أقرت إدارة سجون الاحتلال جملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة بحقهم، في محاولة جديدة لاستهداف ُمنجزات الحركة الأسيرة، حيث تصاعد هذا الاستهداف وبقرار سياسي منذ تشكيل ما ُعرفت بلجنة "أردان" عام 2018.

نص بيان لجنة الأسرى الإداريين

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال

"لأن الحياة حق ولأن الحرية حق"
يعلن الأسرى الإداريون في سجن عوفر عن خطوة إرجاع الدواء للأسرى المرضى منهم، وذلك احتجاجًا على اعتقالهم التعسفي، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم، وانسجامًا مع البرنامج التصعيدي من قبل الأسرى الإداريين لمناهضة سياسة الاعتقال الإداري، في ظل المقاطعة الشاملة لمحاكم الاحتلال من قبل الأسرى الإداريين.
    
وفي هذا السياق ندعو كافة أبناء شعبنا للقيام بالفعاليات الشعبية المساندة للأسرى بشكل عام وللأسرى الإداريين بشكل خاص، وكذلك نطالب كافة مؤسسات الأسرى والجهات الرسمية المعنية بتفعيل هذه القضية، والعمل على إسناد مشروع المقاطعة عبر التوجه للمحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال على جريمته المستمرة والمخالفة لكل الاعراف الانسانية و القوانين الدولية.

لا للاعتقال الإداري
قرارنا حرية

لجنة الأسرى الإداريين 
في سجون الاحتلال
22/02/2022