غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حالة الطقس اليوم الجمعة: بدء تأثر البلاد بمنخفض جوي وتحذيرات من تشكل الصقيع

حالة الطقس - منخفض جوي
شمس نيوز - غزة

توقع طقس فلسطين اليوم الجمعة بدء تأثر الأراضي الفلسطينية بمنخفض الجوي لتصبح درجات الحرارة أدنى من المعدل السنوي العام بنحو ثلاث درجات مئوية.

وأوضح موقع طقس فلسطين أن مناطق واسعة من شمال فلسطين وأجزاء من الوسط ستشهد أمطار غزيرة تزامنًا مع رياح نشطة أحيانًا وأجواء باردة، علمًا أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية.

ويوم غدًا السبت من المقرر أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح أدنى من المعدل السنوي بحدود أربع إلى خمس درجات مئوية، وتتساقط الأمطار فوق معظم المناطق الشمالية وأجزاء من وسط البلاد، فيما تضعف في ساعات الليل فرصة الأمطار مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة، الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية.

أما يوم الأحد القادم من المتوقع ان يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاتي تصبح أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجة مئوية واحدة، ويسود جو غائم جزئي إلى غائم، ويسود جو مائل للاعتدال في المناطق السهلية والساحلية وجو معتدل تماماً في المناطق الغورية، ليلاً يسود جو بارد نسبي الى بارد.

أما الاثنين من المتوقع أن يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو ثلاث درجات مئوية على الأقل، ويسود جو غائم جزئي ومائل للدفء النسبي في المناطق الجبلية نهاراً. ويكون الجو معتدلاً ودافئاً في المناطق السهلية والساحلية والغورية، الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.