غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب سياسي يتوقع لـ"شمس نيوز" سيناريوهات الحرب الأوكرانية الروسية

الحرب بين روسيا واوكرانيا .. مقتل جندي اوكراني.jpg
شمس نيوز -خاص

أكد الكاتب السياسي فراس بريوش، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروبا ستحاول منع روسيا من التقدم نحو العاصمة (كييف)، وذلك لأن سقوط العاصمة الأوكرانية يعني سقوط شرق أوروبا، بالتالي الذهاب إلى احتكاك مباشر مع الناتو ستصل إلى حرب عالميه ثالثة.

وقال بريوش لـ"شمس نيوز": على المستوى القريب سيحاول الغرب استنزاف روسيا عسكريا من خلال دعم كييف بكل انواع الأسلحة والمضادات ومضاد الدروع، لكن بوتين ما زال أقوى على الأرض والآن سيعمل على حشد قوته ليدخل بحشد اكبر، خصوصا أنه تلقى الان دعم من الشيشان وسيتقدم رغم وجود خسائر عسكرية".

وأضاف :" إذا استطاع بوتين إسقاط العاصمة الأوكرانية (كييف) -وهذا لن يكون سهلا وسيكون له ثمن باهظ- سينقسم العالم من موسكو، وستستنزف روسيا اقتصادياً، وأن تعاني من عزلةٍ كبيرة، وربما الاحتكاك بها في البحر وأسر سفن لها وتجويعها".

وأشار بريوش إلى أنه من الممكن أن نشهد ضرب بوارج او سفن روسية على أساس أنها تدخل مناطق نفوذ الناتو في البحر، من خلال ترويض موقف تركيا التي تمثل بيضة القبان بين روسيا من جهة وأوروبا والناتو من جهة، خصوصا إذا ما تم إغلاق مضيق البسفور والدندرين أمام السفن الروسية، لافتًا إلى أن هذا القرار هو الذي سيحسم الحرب.

وختم الكاتب السياسي:" اذا بقيت (كييف) عصيه صامدة وهذا احتمال ضعيف، هناك احتمال ان يرتكب بوتين خطأ باستخدام الغاز الكيماوي او الجرثومي ليخضع العاصمة الأوكرانية".