غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو والصور دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

دعاء رمضان (1).jpg
شمس نيوز

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022، إذ يشمر المؤمنين عن أذرعهم لاستقبال شهر الخيرات والبركات ويقبلون على الله بتكثيف أعمال الخير والطاعات، ويبحثون عن الادعية المستحبة في نهار شهر رمضان ليقرؤها أثناء صيامهم وليدعوا الله بها وليتقربوا إليه بفعل الخيرات وترك المنكرات.

ويزداد البحث عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022، إذ يسعى المسلم في شهر رمضان المبارك إلى بذل كل الجهود للتقرب إلى الله بالأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم خلال شهر رمضان الكريم.

ووضعنا لكم متابعي وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، أدعية الشهر الكريم لتقرؤها في يومكم ونهار رمضان، ولتتقربوا بها إلى الله ولتشاركوها مع أحبائكم وأصدقائكم وأقاربكم، ولتنالوا جزيل الاجر والثواب من الله، ويعد الدعاء من أعظم الطاعات التي يدعو بها الإنسان المسلم بالرزق والأمور التي يتمناها المسلم.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

"اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج و الآمال، يا من لا يحتاج إلى السؤال، يا عالما بما في صدور العالمين".

ومن الادعية المحببة للصائم:

*اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

*اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

*"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

*اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

*اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

*اللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

*اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.