غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أجواء متقلبة حتى بداية الأسبوع المقبل.. طالع التفاصيل

طقس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

توقع الخبير الفلكي والراصد الجوي نادر اشتي، أن تبقى الفرصة قائمة لزخات من الأمطار حتى ساعات صباح يوم غد الاثنين، مشيرًا إلى أنه وخلال ساعات الظهر تستقر الأجواء لتكون مشمسة نهارا مع ظهور السحب وبارده ليلا.

وتوقع اشتي أن تكون الأجواء يوم الثلاثاء مستقرة مشمسة نهارًا مع ظهور السحب.

وقال: "في يوم الأربعاء تكون الأجواء مشمسة دافئة نهارًا، وبساعات المساء تنشط الرياح وتنخفض درجات الحرارة، وتتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لزخات من الأمطار ببعض المناطق".

أما يوم الخميس فبحسب توقعات اشتي فتتأثر المنطقة منذ ساعات الصباح بمنخفض جوي بارد وماطر على فترات ورياح نشطة تكون مثيرة للغبار.

وفي يوم الجمعة أشار إلى أنه منذ ساعات الصباح تعبر المنطقة جبهة هوائية باردة وماطرة من أصل قطبي تؤدي إلى اشتداد على سرعة الرياح، وأجواء عاصفة وماطرة بمعظم المناطق، قد تترافق بحبات البرد وثلوج متوقعه على معظم المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر كجبال لبنان وسوريا وجبال جنوب الأردن وجبل الشيخ وتنتشر أحيانا لهضبة الجولان والجليل الأعلى على شكل زخات من الثلوج.

وفي يوم السبت يستمر الجو باردًا وماطرًا على فترات حتى ساعات والظهر، وينحسر بعد ذلك المنخفض الجوي تدريجيًا، وبساعات المساء والليل تستقر الأجواء مع بقاء الجو شديد البرودة.

والله دائما أعلى وأعلم.