غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مختص في الشأن الإسرائيلي: إعلان الاحتلال عن إسقاط طائرتين ايرانيتين "فيلم هندي"

طائرات مسيرة ايرانية.jpg
شمس نيوز - غزة

وصف الكاتب والمختص في الشأن الإسرائيلي حسن لافي، إعلان الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن اسقاط طائرتين إيرانيتين بدون طيار قبل نحو عام، بالفيلم الهندي.

ويرى لافي في منشور على حسابه في الفيسبوك، أن الاحتلال يهدف من وراء "الفيلم الهندي"، استعادة كبريائه الذي حطمته طائرة حسان -التابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان- قبل أيام عدة بالتحليق في أجواء فلسطين المحتلة والعودة إلى لبنان سالمة.

وقال لافي: "من سياق الخبر إنك تحضر فيلم هندي يريد مخرجه أن يقنع المشاهد أن مسيرة حسان لم تستطع إهانة كبريائه وغطرسته، وأن ما فشلت به طائرات F16 ومنظومة القبة الحديدية وطائرات الأباتشي المروحي مع المسيرة حسان، نجحت به طائرة F35 ، التي لا تملك دولة الاحتلال إلا بضع طائرات منها".

ويعتقد لافي أن زج اسم غزة بالفيلم الهندي، بالتأكيد له أهداف خفية، أهمها "الاستمرار بشيطنتها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي".

يُشار إلى الرقابة العسكرية الاسرائيلية سمحت بنشر خبر اليوم الأحد عن إسقاط طائرتين إيرانيتين بدون طيار قبل (نحو عام)، بعيدا عن حدود الكيان، وبواسطة طائرات F35 عن طريق صاروخ جو _جو ليسجل سلاح الجو الاسرائيلي هذا الانجاز العملياتي غير المسبوق على مستوى أسلحة الجو في العالم.