غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

امساكية رمضان 2022 في الأردن – عدد ساعات الصيام في الأردن رمضان 1443

امساكية رمضان 2022 – عدد ساعات الصيام في رمضان 1443
شمس نيوز - عمان

تُعتبر امساكية رمضان 2022 في الأردن – عدد ساعات الصيام في الأردن رمضان 1443 من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها عبر محركات البحث تزامنًا مع اقتراب موعد أول أيام شهر رمضان 2022 حيث يتعرف المسلمون على مواقيت الصلاة والتعرف على عدد ساعات الصيام.

ويهتم المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية بترتيب مواعيد الإمساك عن الطعام وبدء الصيام ومواقيت الإفطار إلى جانب التعرف على جميع مواقيت الصلوات الخمس طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وبدأ العد التنازلي لبدء شهر رمضان المبارك 1443 ولم يبقى له الكثير من الأيام لذلك فإن المسلمين يبحثون بشكل مستمر عن الامساكية لضبط أوقاتهم والتعرف على مواعيد الصلاة والصيام.

امساكية رمضان 2022 في الأردن

وفقا للحسابات الفلكية المعلنة، فإن شهر رمضان الكريم لعام 1443 هجريا يبدأ في اليوم الأول أو الثاني من أبريل 2022؛ اعتمادًا على رؤية كل دولة الهلال الجديد، وينتهي عند غروب الشمس يوم الأحد 1 مايو 2022.

ويعتبر شهر رمضان من أهم وأكثر الشهور التي يترقبها المسلمون في العالم نظرًا لفوائده العظيمة فهو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، وشهر العتق من النار والرحمة والغفران، وشهر الصدقات والإحسان، وشهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وشهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وصوم رمضان من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله على كاّفة المسلمين، لذا فمن أدرك الشهر وكان سليماً غير مريض، أو مُقيماً غير مسافرٍ، أصبح الصوم عليه واجباً شرعيّاً، إمّا أداءً وإمّا قضاء.

امساكية رمضان 2022 في الاردن.PNG
 

الصيام شرعاً هو "الامتناع والإمساك بنيَّةٍ عن مُفسدات الصوم وعن جميع المُفطرات من طلوع الفجر الثاني إلى غروب الشّمس"، أي أنّ الصوم هو الإمساك عن تناول شيء حِسّي يدخل بطن الشخص في فترة مُعيّنة، وهو من طُلوع الشّمس إلى غروبها.

وتُعدّ النيّة شرطاً من شروط استحضار القلب والعزم على تمسّك الشّخص بنيّة الأجر و الثواب؛ ليتميّزالعبد بأفعاله بين العادة والعبادة، فيُعتَبر الصوم بذلك طاعةً وتقرُّباً لله تعالى.

إمساكية شهر رمضان 2022 في المملكة الأردنية.PNG
 

عدد ساعات الصيام في الأردن رمضان 1443

يُشار إلى أن عدد ساعات الصيام في الأردن يمكن تحديدها من خلال موعد صلاة الفجر وصلاة المغرب حيث يبدأ موعد صلاة الفجر الساعة 05:03 صباحا، والشروق في تمام 06:31 صباحا، أما آذان المغرب يأتي في تمام الساعة 07:04 مساء، وبذلك يكون عدد ساعات صيام أول أيام رمضان 14 ساعة ودقيقة.

وتتغير مواعيد الإمساك والإفطار بحلول آخر أيام شهر رمضان، ليصبح أذان الفجر في تمام الساعة 04:23 صباحا، والمغرب 07:24 مساء، ليكون عدد ساعات صيام آخر أيام رمضان 15 ساعة ودقيقة.

اخترنا لكم: امساكية رمضان 2022 في العراق – امساكية السيستاني 1443