غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بكيرات: الأقصى يستغيث وما يجري تخطى الخطوط الحمراء

ناجح بكيرات.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أكد نائب مدير عام دائرة الأوقاف في القدس المحتلة ناجح بكيرات، أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في المسجد الأقصى سواء بالاقتحام أو الدعوات لاستباحة قداسة الأقصى قد تخطت جميع الخطوط الحمراء.

وقال بكيرات في تصريح لإذاعة صوت القدس اليوم السبت: "إن دعوات حكومة الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى بشكل يومي وخاصة في شهر رمضان المقبل، يأتي في سياق محاولة الاحتلال لفرض الأمر الواقع وانتهاك قداسة المسجد الأقصى".

وأوضح أن انتهاك الأقصى يأتي في سياق استفزاز المرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى إضافة لتحريض المستوطنين بأن عليكم التوجه مباشرة لاقتحام باحات الأقصى، مؤكدًا أن الانتهاكات تأتي في محاولة من الاحتلال لتحدي للأمة العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن شهر رمضان هو اختبار حقيقي للوجود الفلسطيني والإسلامي في الأقصى ومحاولة واضحة من الاحتلال لقياس ردة الفعل الفلسطينية والإسلامية لصد الاقتحامات.

ووجه بكيرات رسالة للأمة جاء فيها: "رسالتنا للأمة واضحة فقد آن الأوان للأمة أن تدرك أن الأقصى في خطر شديد، وآن الأوان للتحرك لمواجهة الاحتلال، وإعادة القدس لأحضان الأمة، آن الأوان لوقف التطبيع، آن الأوان لندرك أن الاحتلال يريد اقتلاعنا من أرضنا، ونوجه رسالة استغاثة عاجلة لإنقاذ المسجد الأقصى".