قائمة الموقع

خبر الفلبين : 14 قتيلا في اشتباكات بين الجيش وجماعة أبو سياف

2014-04-30T07:28:12+03:00

شمس نيوز - مانيلا 

خلفت معركة بين قوات المارينز الفلبينية و"متشددين"، شنوا هجوما مفاجئا لاستعادة السيطرة على معسكر تدريب، 14 قتيلا من مسلحي جماعة أبو سياف وأحد عناصر المارينز، حسبما قال مسؤولون الأربعاء.

وقال مسؤولون عسكريون إن تبادلا كثيفا لإطلاق النار وقذائف الهاون وقع مساء الثلاثاء في منطقة جبلية قبالة مدينة باتيكول الواقعة بمقاطعة سولو جنوب البلاد، ثم هدأت المعركة باستئناء تبادل متقطع لطلقات القناصة بعد منتصف الليل، كما أجبرت تعزيزات من قوات المارينز حوالي 100 مسلح على التراجع.             

وقال المتحدث باسم قوات المارينز الكابتن ريان لاكويستا، نقلا عن تقارير استخباراتية، إن أربعة عشر مسلحا قتلوا وأصيب عدد آخر في المعركة التي استمرت ثلاث ساعات.             

وأضاف أن أحد أفراد المارينز قتل وأصيب 19 آخرون، 8 منهم في حالة حرجة.             

وقال لاكويستا "لقد حاولوا مباغتة القوات لاستعادة معسكرهم لكن كانت لدينا قوات احتياطية في مكان قريب بالإضافة إلى الدعم الجوي. لقد لجأوا إلى قذائف الهاون وأطلقوا قذائف من بنادق (إم 203)، لذلك أصيب معظم الحرجى في صفوفنا بشظايا".             

وأخفى معسكر جماعة أبو سياف السابق عن طريق شجيرات وأشجار وسط الغابات، وكان يضم خمسين كوخا ويستطيع استيعاب حوالي 100 شخص.

وقال القائد بالقوات البحرية الفلبينية البريغادير جنرال مارتين بينتو إن: "المتشددين كانوا يستخدمون المعسكر لتدريب مجندين وتنظيم اجتماعات وإطلاق هجمات وعمليات خطف".



اخبار ذات صلة