غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تناول اللوز يومياً يحمي القلب ويحارب الدهون

توصلت الأبحاث الطبية إلى أن تناول حفنة من اللوز يومياً يعمل على ضمان صحة وظائف القلب ومحاربة الدهون، بالإضافة إلى فاعليته في الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكر.

وكشف فريق من العلماء الأمريكيين احتواء اللوز على نسبة عالية من البروتين ليصبح وجبة خفيفة مثالية، فضلاً عن غناه بالمغذيات التي تساعد في قمع الشهية ومكافحة الشحوم والحفاظ على صحة القلب، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

كما أشار العلماء إلى احتواء اللوز على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية المفيدة وفيتامين “هـ” الذي يحمى ضد الأشعة فوق البنفسجية، ومرض الزهايمر، بالإضافة إلى فعالية تناول اللوز فى استقرار تركيزات الجلوكوز في الدم بين الاشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكر.

ويحتوي اللوز على كميات كبيرة من المعادن من بينها “المنجنيز”، والتي تساعد الجسم على تقوية العظام وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما يعد عنصر “الماغنسيوم” من العناصر الهامة والضرورية للجهاز العصبي والعضلات فضلاً عن تنظيم مستوى ضغط الدم.

كما تعمل مضادات الأكسدة ومجموعة “الفلافونويد” المتواجدة في اللوز على تعزيز تأثير فيتامين “هـ”، والتي قد تكون مفيدة مع تقدمنا في العمر.