غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: هذه الدول تحاول إفساد العلاقات بين الجهاد الإسلامي وحماس!

سرايا القدس والقسام.jpg
شمس نيوز - بيروت

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الاحتلال تقود حملة مع بعض الدول العربية في المنطقة لإفساد العلاقات الاستراتيجية بين حركتَي حماس والجهاد الإسلامي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية مطلعة، قولها: "دولة الاحتلال وبعض الدول في المنطقة يقودون حملة لإفساد العلاقات الاستراتيجية بين حركتَي حماس والجهاد الإسلامي، عبر اتّهام الأخيرة بأنها تريد افتعال حرب جديدة في غزة، بينما لا ترغب فيها الأولى، التي تُواصل استغلال التحسينات الاقتصادية لمعالجة مشكلات الحاضنة الشعبية للمقاومة".

ووفقاً للمصدر، فإن التوافق بين الحركتَين كبير في إدارة ملفّ الصراع مع الاحتلال، وأن هناك تنسيقاً عالياً بين قياداتهما على أعلى المستويات، وأنّ هناك خطوطاً حمراء وضعتها كلتاهما، سيؤدّي تجاوزها إلى تفجّر الأوضاع ودخول القطاع على خطّ المواجهة، وخاصة في ما يتعلّق بمدينة القدس المحتلة.

وخلال اليومَين الأخيرَين، اشتدّت حدّة التصعيد في المدينة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند باب العامود، وذلك بعد وقت قصير من جولة لوزير خارجية العدو، يائير لابيد، في المكان، أصيب على إثرها 19 فلسطينياً، واعتُقل 10 آخرون.