غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصر: الكشف عن تفاصيل جريمة قتل طالب حرقًا

جريمة قتل في العراق.jpg
شمس نيوز - القاهرة

توصلت النيابة العامة في مصر، إلى تفاصيل جريمة قتل الطالب مصطفى سراج حرقًا في دمياط، مشيرةً إلى أن ثلاثة متهمين محبوسين، بالغ وطفليْن، قاموا بارتكاب الجريمة عمداً مع سبق الإصرار، وقررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وأظهرت التحقيقات، أن المتهمين عزموا على قتل الطالب مصطفى سراج، وأعدوا مادة "الجازولين" لهذا الغرض، وما إن تأكدوا من وجوده بمسكنه تسلل أحدهم إلى المسكن، وظل الآخران يرقبان الحالة ويشدان من أزره، فقام المتسلل بسكب الجازولين بالمسكن وأشعله.

تفاصيل الجريمة

وأشارت التحقيقات، إلى أن الضحية وآخر كان بصحبته انتفضا وحاولا ضبطه، فقام المتهم بسكب الجازولين على "مصطفى" وأشعل النيران بجسده قاصداً إزهاق روحه، فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وأوضحت النيابة، أن جريمة القتل اقترنت بجنايتيْن أخريين، هما أن المتهمين شرعوا في قتل صاحب المجني عليه بذات الكيفية في ذات الزمان والمكان، إلا أن المذكور تمكن من إخماد النيران، كما قام المتهمون بوضع النار عمدًا في المسكن، وارتكابهم جرائم أخرى.

شهادة الشهود

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين من شهادة خمسة شهود من بينهم المجني عليهما، وما أقر به أحد المتهميْن بالتحقيقات، وما ثبت من معاينة النيابة العامة مسرح الجريمة وما تبين من مشاهدتها آلات المراقبة بمحيطه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه، وما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة بشأن فحص المسكن محل الجريمة.