غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جنود إسرائيليون يطلقون حملة لرفض العقاب بسبب تعذيب الفلسطينيين

شمس نيوز/القدس المحتلة

أطلق جنود إسرائيليون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رفضا لمعاقبة الجنود بسبب اعتداءاهم على الفلسطينيين. وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، التي أوردت النبأ اليوم الأربعاء، إن الآلاف من الجنود الإسرائيليين بدأوا حملة تضامنية ضخمة رفضاً لطرد أحد الجنود الذين يخدمون في كتيبة "الناحال" المتدينة, بعد الاعتداء على فتى فلسطيني.

وأضافت الصحيفة أن حوالي 3000 جندي من جميع الوحدات العسكرية قد أطلقوا حملة للتضامن مع الجندي الذي قرر الجيش طرده مؤخراً من صفوفه، وأبدوا دعمهم له عبر رفع يافطات كتب عليها " أيضاً أنا مع جندي الناحال".

وأشارت "معاريف" إلى أن حملة التضامن الحالية غير مسبوقة في الجيش، فقد شملت جميع الوحدات ويتركز نشاطها حالياً على المواقع الاجتماعية دون كشف للوجوه خشية اتخاذ الجيش خطوات عقابية ضدهم.

وعقّب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بالقول إن "الجندي شذ بصورة واضحة عن القوانين باستخدامه المفرط للقوة دون مبرر، وأنه لن يعود ليخدم في الجيش.

وكانت الحادثة وقعت قبل أيام عندما بث شريط فيديو يظهر فيه اعتداء الجندي علي فتى فلسطيني يبلغ من العمر 15 عاماً, حيث قام بضربه وشتمه وتصويب السلاح عليه قرب الحي الاستيطاني وسط الخليل.