غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حقوقي مصري: 16 ألف سجين يضربون عن الطعام

شمس نيوز/القاهرة

قال حقوقي مصري إن أكثر من 16 ألف سجين، من معارضي السلطات الحالية، نظموا اليوم الأربعاء، إضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد، في 11 سجنا احتجاجا علي ما وصفوه بـ"المعاملة السيئة" داخل السجون، وهي الاتهامات التي دائما ما تنفيها السلطات المصرية.

وقال هيثم أبو خليل مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، والمتحدث باسم حركة "معتقلي الحرية في سجون مصر" المنسقة للإضراب، إن "المعتقلين في سجون الانقلاب بمصر، نظموا اليوم إضرابا عن الطعام، من أجل الضغط على النظام لوقف التعذيب داخل السجون، وإطلاق سراح الأبرياء"، على حد قوله.

ودأبت السلطات المصرية على نفي وجود أي انتهاكات بحق السجناء، خاصة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن جميع من تم القبض عليهم يخضعون لمحاكمات جنائية، وأنه لا يوجد معتقلون سياسيون في السجون.

وفي أضاف أبو خليل في تصريحات له، أن "مجموعة من المحامين شكلت غرفة عمليات، لمتابعة الإضراب، ولاقى استجابة سريعة وواسعة من المحبوسين، متوقعا أن ينتهي اليوم بشكل جيد، يحقق الهدف منه".

وأوضح أن الهدف من إضراب اليوم هو "إبراز معاناة المحبوسين في السجون، والضغط علي النظام لوقف الممارسات القمعية التي يقوم بها" على حد تعبيره.