غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فينغر: برشلونة يستحق المعاقبة التي فرضها عليه "فيفا"

شمس نيوز/وكالات

اعتبر مدرب آرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان على حق، عندما منع برشلونة الإسباني من التعاقد مع أي لاعب خلال الفترتين المقبلتين من الانتقالات، لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانوني.

وقال فينغر: "هذا دليل أنهم لم يحترموا القوانين، القانون واضح، لا يمكنك التعاقد مع لاعب عمره أقل من 16 سنة، إلا إذا انتقل أهله معه لأسباب احترافية، وهذا ما خلق النقاش".

وأضاف فينغر "في هذه الحالة، رأى الاتحاد الدولي أن الأهل انتقلوا لأسباب تتعلق بكرة القدم، أعتقد أنه يجب تغيير القواعد، لأن هناك المزيد من المنافسة لجذب اللاعبين الشبان، والنقاش حول انتقال الأهل معهم لا يزال قائماً، ما هو غير ممكن، أن ينتقل الأطفال تحت 16 سنة من دون أهلهم".

وتابع "هل نحن في حاجة لتغيير القواعد، للسماح بالانتقالات ابتداء من لحظة تولي النادي وضع الوالدين؟ ربما يجب الذهاب بهذا الاتجاه، لأن هذا ما يحصل".

وسيستأنف برشلونة قرار الفيفا بمنعه، بحسب ما ذكر النادي الأربعاء.

وقرر منع النادي الكاتالوني من إجراء انتقالات في صيف 2014 ومطلع 2015، وفرض غرامة مالية عليه مقدرها 450 ألف فرنك سويسري (حوالي 500 ألف دولار)، ومبلغ 500 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الإسباني، لمخالفته اللوائح أيضاً.