قائمة الموقع

بالصور الضفة تشتعل.. 6 شهداء بمواجهات عنيفة مع الاحتلال خلال 48 ساعة

2022-04-14T10:38:00+03:00
مواجهات في الضفة.jpg
شمس نيوز - رام الله

استشهد 5 مواطنين، منذ الـ 48 ساعة الماضية، برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد الشاب محمد حسن محمد عساف (34 عاماً)، إثر إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مدينة نابلس، أمس الأربعاء.

كما واستشهد الفتى قصي حمامرة، (16 عامًا) من بلدة حوسان في المواجهات التي اندلعت في القرية بين الشبان وجيش الاحتلال.

بينما، أعلنت مصادر طبية عن استشهاد الشاب عمر محمد عليان (20 عاما)، بعد إصابته برصاصة في الصدر، خلال العدوان على بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيرة.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، عن استشهاد شابين متأثرين بإصابتهما نتيجة العدوان الإسرائيلي على محافظة جنين، وإطلاق النار بشكل مباشر صوبهم، مما يرفع عدد الشهداء خلال أقل من 24 ساعة لـ 5.

وأفادت الوزارة، بأسماء الشهداء الذي ارتقوا برصاص الاحتلال، وهم: شأس كممجي شقيق الأسير أيهم كممجي أحد ابطال نفق الحرية، والشهيد الثاني هو مصطفى أبو الرب من قرية مسلية.

واندلعت مواجهات، صباح اليوم الخميس، بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله.

وعم الإضراب الشامل، اليوم محافظتي رام الله والبيرة، وبيت لحم، حدادا على أرواح الشهداء، واستنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، إذ شمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسات التعليمية في محافظة رام الله والبيرة.

كما وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطنا من محافظات الضفة المحتلة.

 

 

اخبار ذات صلة