غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مساعدات لهذه الفئة

غزة: تكليف المالية بصرف رواتب الموظفين قبل عيد الفطر

رواتب موظفي غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، تكلف وزارة المالية بصرف دفعة راتب الشهر الحالي للموظفين بنفس النسبة والآلية وذلك قبل عيد الفطر.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوعي صرف مساعدة مالية بمناسبة عيد الفطر لمتطوعي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، البالغ عددهم (2000) متطوع.

وقررت اللجنة تخصيص مبلغ مالي بقيمة (500,000 شيكل) -نصف مليون شيقل-، لتحسين واقع مدارس التربية الخاصة- ذوي الاحتياجات الخاصة، واعتماد برنامج التشغيل المؤقت (صمود)، المقترح من وزارة العمل لتعزيز صمود الخريجين.

وقررت إعفاء (8,191) طالباً وطالبة من رسوم امتحان الثانوية العامة للعام 2022م، بناءً على دراسة الحالة الاقتصادية وتقديراً لظروفهم المعيشية.

أقررت إجازة الفصل الثاني وعيد الفطر السعيد بالمدارس لتبدأ يوم السبت الموافق 23 ابريل، على أن تُستأنف الدراسة بتاريخ 7 مايو.

وقررت اللجنة الإفراج عن 208 موقوفا من الغارمين بعد تسوية أوضاعهم القانونية، بالإضافة إلى اعتماد تشكيل مجلس إدارة هيئة المعابر والحدود.

وصادقت على مشروع حوسبة إجراءات صرف بدل العمل الإضافي للموظفين، ووافقت على زيادة المخصص المالي الشهري للأطباء الملتحقين في برنامج البورد الفلسطيني (التخدير، العناية، الطوارئ عام).

كما قررت منح خصم بنسبة 30% من قيمة الترخيص لكتبة العرائض في قطاع غزة، وذلك لمدة عام من تاريخ صدور القرار، ومنح خصم بنسبة 90% من قيمة مستحقات تلزيم المقاصف المدرسية عن العام الدراسي (2020-2021م).

واعتماد إجازة يوم الأحد الموافق 24 إبريل الحالي، للموظفين المسيحيين فقط في الدوائر الحكومية، بمناسبة عيد الفصح.

كما قررت اللجنة تكليف وزارة الاقتصاد الوطني بتقديم تقرير حول سير إجراءات توفيق أوضاع مؤسسات الاقراض بناءً على النظام المعتمد.