غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي: اعتقال خلية لكتائب القسام خططت لتفجيرات

شمس نيوز/قلقيلية

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر نبأ عن اعتقال الجيش الإسرائيلي خلية تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية، كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية التي نشرت النبأ، اليوم الأربعاء (30/4) إن عملية الاعتقال تمت بمعاونة بين جهاز "الشاباك" والجيش الاسرائيلي، مشيرة إلى أن الاعتقال جرى خلال الشهور الماضية.

وقالت معاريف إن "أفراد الخلية اعترفوا بأنهم خططوا لتنفيذ عمليات مختلفة ضد أهداف إسرائيلية، من بينها زرع عبوات ناسفة وعمليات إطلاق نار، حيث باشروا بتصنيع المواد المتفجرة مستعينين ببعض مواد المبيدات الزراعية، وقد نجحوا في ذلك" بحسب الصحيفة.

وأضافت معاريف: الخلية باشرت بالبحث عن سلاح لشرائه مستفيدين من قدرة أحد أفراد المجموعة الدخول والخروج من إسرائيل كونه يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة  بأن كافة أفراد الخلية العسكرية من سكان مدينة قلقيلية من بينهم عنصر يحمل الجنسية الإسرائيلية, وهو خالد جمال محمد داوود (21 عاماً)، أما سائر أفراد المجموعة فهم، عبد الحق مازن يوسف شريم (23عاماً)، عبد الرحمن مازن يوسف شريم (23 عاماً)، نمر محمد نمر عطا (24 عاماً)، خالد بكري ابراهيم أبو عمرة (37 عاماً)، أًبيّ عبد الرحمن هاشم صالح (24 عاماً)، صالح مصطفى أسعد داوود (30 عاماً), حسبما ورد في تقرير "الشاباك".

وتنوي النيابة العسكرية الإسرائيلية تقديم لوائح اتهام بحق أعضاء الخلية خلال الأيام القادمة.