قائمة الموقع

الاحتلال ينقل الأسير عواودة من سجن "الرملة" إلى أحد مستشفياته

2022-04-28T11:07:00+03:00
الأسير خليل عواودة.jpg
شمس نيوز - رام الله

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، نقلت، الليلة الماضية، الأسير المضرب عن الطعام "خليل عواودة"، بشكل عاجل من عيادة سجن "الرملة" إلى أحد المستشفيات المدنية التابعة له، بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي.

ويخوض الأسير عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 57 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري في معتقلات الاحتلال "الإسرائيلي".

ويُعاني "عواودة" من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ، وتقيؤ الدم بشكل مستمر وانخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم.

من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، ويتقيأ الدم بشكل مستمر، بالإضافة إلى انخفاض حاد في الوزن، حيث فقد من وزنه أكثر من 16 كغم.

وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في ظل تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

يُذكر، أن المعتقل "خليل عواودة" أب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021، حيث صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور بدون أن توجه له أي اتهام، وسبق أن تعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2002، وهذا الاعتقال الخامس بينها ثلاثة اعتقالات إداريّة. ونتيجة لاعتقالاته المتكررة لم يتمكّن من استكمال تعليمه.

 

اخبار ذات صلة