قائمة الموقع

خبر مشعل: اتفاق المصالحة يشكل بارقة أمل ويجب أخذه على محمل الجد

2014-04-30T14:00:25+03:00

 

الدوحة – شمس نيوز

أكَّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية؛ لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه والدفاع عن ثوابته الوطنية، ممثلة بالعودة وتحرير القدس، مشدداً على المضي قدمًا في تحقيق المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح.

وقال مشعل ظهر اليوم الأربعاء في مكالمة صوتية خلال تشييع رفاة شهداء الضفة المحتلة الذين سلمتهم إسرائيل أمس الثلاثاء، إن المرحلة الحالية هي لتحقيق الوحدة والتلاحم بين أطياف الصف الفلسطيني، مضيفاً " لأجل دماء الشهداء الفلسطينيين لا بد أن نطوي صفحة الانقسام وأن نبقى موحدِّين لكي نعيد للقضية الفلسطينية اعتبارها ".

وسلَّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، رفاة 4 شهداء بعد أن احتجزتهم لديها لسنوات طويلة وهم الشهداء: عز الدين المصري، وعماد وعادل عوض الله، وتوفيق محاميد.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس " نحن بحاجة لقرار سياسي واحد وإلى استراتيجية مشتركة لكي نحفظ ثوابتنا في ظل التعنت الإسرائيلي وفشل المفاوضات"، مؤكداً على أن حركته ستبقى وفية لدماء الشهداء العظام، وأنها ستبقى متمسكة بخيار المقاومة على رأسها المسلحة، لتحرير الأرض والمقدسات وعودة اللاجئين والأسرى.

وأشار مشعل إلى أن توقيع اتفاق المصالحة يشكل بارقة أمل بدأت من مخيم الشاطئ الذي أضفى روحًا جديدًا لاستكمال تنفيذ البنود، داعياً إلى أخذ المصالحة على محمل الجد، والعمل على توحيد الجهود وحشد الطاقات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وعن الشهداء، قال: "هم قادة عظماء وقامات عالية في فلسطين؛ لأنهم آثروا حب الله والآخرة ومصلحة الوطن على أي شيء آخر؛ ليؤكدوا أن فلسطين بتاريخها الطويل قدمت خيرة أبنائها على طريق الشهادة والاستشهاد وبقيت حية".

اخبار ذات صلة