غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أخطاء علينا تجنبها عند وضع الطعام بالثلاجة

ثلاجة.jpg
شمس نيوز - القاهرة

كثيرون منا يضعون بقايا الطعام في الثلاجة للحفاظ عليه عند الانتهاء من تناوله –وهذا هو الأمر الطبيعي واليومي- ولكننا في الكثير من الأحيان قد نحفظ ما تبقى من طعام داخل الثلاجة بشكل خاطئ، ما يتسبب بتلفه بعد فترة قصيرة.

هذه المقدمة دفعتنا لنضع بين أيديكم بعض النصائح لتجنب هذه الأخطاء عند حفظ الطعام في الثلاجة.

لأن الطعام في الثلاجة أو الفريزر يجب أن يظل في درجة حرارة معينة من البرودة، فيجب علينا أن لا نقوم بتكديس الطعام أبداً، وذلك لأن هذا الأمر يتسبب برفع درجة الثلاجة التي يجب أن يظل الطعام مُبرداً فيها، ما يتسبب بإفساده، كما أنه يعمل على إبطاء تبريد الطعام الجديد.

في بعض الثلاجات، تكون الرفوف داخل الفريزر مصنوعة من الشبك وليست رفوفاً مُسطحة، لذلك علينا أن لا نضع الطعام في أكياس بهذه الحالة، لأن الكيس عندما يتجمد سوف يأخذ شكل الأسلاك ويصبح من الصعب إخراجه من الفريزر. ولتجنب هذه المشكلة من الممكن أن نضع الطعام في الرف السفلي للفريزر، أو نضعه على صينية داخله.

من المهم جداً أن نقوم بتفريز الأشياء في أكياس شفافة، أو علب تُمكننا من رؤية ما في داخلها، وذلك حتى لا نحتار ماذا يوجد بهذه الأكياس وننساها داخل الفريزر أو نعتقد أننا لا نملكها، الأمر الذي يطيل وجودها في الفريزر ويتسبب بانتهاء صلاحيتها مع الوقت. وبإمكاننا بهذه الحالة أن تكتب ورقة على الكيس أو العلبة عليها المادة الموجودة في الداخل وتاريخ تفريزها.

عند الحاجة إلى تبريد زجاجات الماء، علينا أن لا نضعها دون أغطية، وذلك لأن الماء سوف يمتصُّ الروائح الموجودة في الداخل، ما يتسبب بتغيير طعمه، وربما يكون هناك أطعمة غير مستحبة يمتص الماء رائحتها ومذاقها.

علينا عدم تكديس الخضار والفواكة في نفس الإناء في الثلاجة، وذلك بأننا قد ننسى منها الموجودة في الأسفل، وتظل حتى تفسد. وربما نعتقد أننا لا نملك أصنافاً معينة فنشتري كميات جديدة منها.

يمكننا أن نقوم بوضع منشفة أو قطعة قماش في درج الخضراوات السفلي ثم نضع الخضراوات عليها، وذلك حتى تمتص الرطوبة وتحافظ على الأطعمة لفترة أطول، مع الانتباه لتغييرها أو تعقيمها وغسلها كل عدة أيام.