غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السيرة الذاتية كاملة: من هي شيرين أبو عاقلة

من هي شيرين أبو عاقلة
شمس نيوز - غزة

من هي شيرين أبو عاقلة، تصدرت أخبار مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شيرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين فجر اليوم الأربعاء 11 مايو/أيار 2022.

وعمت حالة من الحزن الشديد على مواقع الاعلام الفلسطينية بالتحديد والإعلام العربي والعالمي بشكل عام نظرًا لكون شيرين أبو عاقلة من أوائل الاعلاميات اللاتي عملن في مجال الصحافة وخاصة في قناة الجزيرة وقد غطت جميع الأحداث الميدانية في الأراضي الفلسطينية سواءً في الضفة الغربية والقدس المحتلتين أو أثناء الحرب والعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة لتتحول إلى أيقونة للإعلاميين الصاعدين.

 

اخترنا لكم:  من هي سعدية مفرح – ويكيبيديا

شيرين أبو عاقلة

 

من هي شيرين أبو عاقلة – ويكيبيديا

  • ولدت شيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القد)
  • هي صحفية فلسطينية كانت تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.
  • درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن
  • انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة
  • حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
  • عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية حتى وفاتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مايو 2022.

استشهادها

في 11 مايو 2022، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة شيرين أبو عاقلة بعيار ناري بالرأس وأنها وضعها حرج للغاية خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

لاحقًا بعد دقائق، أعلنت وزارة الصحة أنها استشهدت نظرًا لوضعها الحرج في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.