غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد جنازة شيرين أبو عاقلة - ثلاث جنازات شعبية ورسمية للصحفية أبو عاقلة

موعد جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

موعد جنازة شيرين أبو عاقلة، يترقب مئات الآلاف من الفلسطينيين في القدس والضفة المحتلتين والداخل المحتل على وجه التحديد انطلاق جنازة مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد أن اغتالتها رصاصات الاحتلال الإسرائيلي بهدف المشاركة في تشييع جثمانها.

يُشار إلى أن شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة المحتلة بشكل مباشر في الرأس، إذا أن شيرين كانت تقوم بدورها الإعلامي والمهني في نقل الأحداث الميدانية.

وأصر أهالي مخيم جنين لتشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة فور إعلان استشهادها قبل أن يتم نقلها إلى مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة.

تشييع جثمان الشيهدة شيرين أبو عاقلة

ومن الجدير بالذكر فقد طرأ مساء أمس الأربعاء، تعديل آخر على برنامج تشييع الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، بحيث يتم مواراتها الثرى في القدس المحتلة بعد غد الجمعة، خلافًا لما كان مقررًا في وقت سابق.

وبحسب مدير مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري، من المقرر أن ينطلق موكب رسمي لتشييع جثمان مراسلة الجزيرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة غدًا الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا من المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، من ثم التوجه لمقر رئاسة السلطة الساعة 11:00 صباحًا للتكريم والوداع بحضور رئيس السلطة محمود عباس ومن ثم ينطلق موكب الجنازة إلى القدس.

ويوم الجمعة الساعة الثالثة عصرًا سيتم الصلاة على جثمانها في كنيسة "الروم الكاثوليك" في باب الخليل، والدفن في مقبرة "صهيون" إلى جانب والديها.

 

موعد جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس.jpg
 

وحمل فلسطينيون جثمان الشهيدة أبو عاقلة وطافوا به أزقة مخيم جنين، ثم جرى حمله في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، بعد وداع عسكري ورسمي، وفي رام الله، أصرّ الشبان على حمل جثمان الصحافية شيرين في شوارع رام الله، قبل أن يجري وداعها رسميًا اليوم الخميس في رام الله، وتشييعها للمرة الأخيرة في مدينتها القدس.