غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد التعديل..

صور: جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022.PNG

يبحث عشرات الآلاف من الطلبة وذويهم عن جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 لضبط أقواتهم اليومية بهدف الاستعداد لبدء تقديم امتحانات الثانوية العامة في مطلع شهر يونيو المقبل كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في رام الله.

وكانت وزارة التربية والتعليم في رام الله أجلت تقديم امتحانات التوجيهي المقررة أسبوعًا كاملًا لأسباب تتعلق بإضراب المعلمين في رام الله الذين طالبوا بزيادة رواتبهم وفقًا للحقوق المكفولة لهم في قانون التعليم.

وتعد مرحلة امتحانات التوجيهي مرحلة مفصلية للطلبة؛ إذ أنها تحدد مستقبلهم وطموحهم وأهدافهم القادمة فمنهم من يتجه للاستمرار في التعليم ومنهم من يتجه للعمل.

 

موعد امتحانات التوجيهي 2022 في فلسطين

وكانت وزارة التربية والتعليم برام الله أعلنت، اليوم الأحد 23-5-2022 تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوع، لتبدأ يوم 14/6/2022، بدلاً من 7/6/2022، في غزة والضفة.

وأضافت "وزارة التعليم سبب التأجيل لتعويض الفاقد التعليمي نتيجة الإضرابات في الضفة".

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت، تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوع حتى تاريخ 14 يونيو، بالتوافق مع الوزارة في رام الله، بسبب ظروف خاصة بالمحافظات الشمالية.

اخترنا لكم: بالفيديو تفاصيل مهمة عن مشروع صمود لتشغيل مئات الخريجين في غزة

جدول امتحانات توجيهي 2022 في فلسطين

ويجتهد الطلبة بمختلف الفروع العلمي والأدبي والشرعي والريادة والأعمال والزراعي والصناعي والفندقي والاقتصاد المنزل بعد التعديل متوفر في الصورة أسفل التقرير عبر راية، للعثور على جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين وتثبيته أمام أعينهم سواء على مكاتبهم أو هواتفهم النقالة استعدادًا للامتحان القادم.

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022.jpg
 

ويقدم طلبة الثانوية العامة امتحان اللغة العربية لجميع الفروع في يوم الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران، بما فيها العلمي والأدبي والشرعي، ثم الشرعي والأدبي يقدمون الورقة الثانية باليوم التالي، فيما يكون الاختبار الثاني للأدبي والشرعي هو التاريخ، والعلمي فيزياء، والريادة والأعمال هو المحاسبة، الزراعي علم الزراعة الإنتاج النباتي، الصناعي الفيزياء، الفندقي إنتاج الطعام وخدمته، الاقتصاد العلوم المهنية الخاصة.

جدول امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022 بعد التعديل، حيث يقدم الطلبة آخر امتحان في جميع الفروع هو تكنولوجيا المعلومات بالتزامن يوم الاثنين الساعة التاسعة صباحا الموافق 4 يوليو المقبل.

وفيما يلي جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 فلسطين للفرع العلمي والأدبي والشرعي والريادة والأعمال والزراعي والصناعي والفندقي والاقتصاد المنزل بعد التعديل للدورة الثانية في الصورة.

4جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين.jpg