قائمة الموقع

أخبار القدس الآن بث مباشر .. مسيرة الأعلام الإسرائيلية 2022

2022-05-29T16:58:00+03:00
المسجد الأقصى
شمس نيوز - القدس المحتلة

نعرض عبر موقع شمس نيوز أخبار القدس الآن بث مباشر لمشاهدة مسيرة الأعلام الإسرائيلية 2022 المستفزة للملايين من المسلمين في أنحاء مختلفة في العالم التي ستنطلق مساء اليوم الأحد 29 مايو 2022 من قبل المستوطنين المتطرفين وسط انتشار مكثف لعناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي لتأمين المستوطنين في عملية الاقتحام.

وفي هذه المقالة ننشر لكم عبر موقع شمس نيوز العديد من مقاطع الفيديو وتغطية مستمرة لمسيرة الأعلام الإسرائيلية التي تنطلق مساء اليوم الأحد لاقتحام المسجد الأقصى المبارك والاحتفال فيما يُسمى "توحيد القدس" وتشهد باحات الأقصى مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في ظل استمرار اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.


 

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت المسجد القبلي وحاصرت المعتكفين داخله لتأمين اقتحامات المستوطنين، في وقت قالت تقارير إعلامية ان قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 24 فلسطينيا منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة.

 

أخبار القدس الآن بث مباشر

وفي السياق ذاته قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: "إن 1044 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا باحات الأقصى، خلال فترة الاقتحامات الصباحية التي امتدت لنحو 4 ساعات.

وبحسب أرقام منظمات "الهيكل" اليهودية المتطرفة، فإن 1800 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى خلال الفترة الصباحية، فيما ينتظر المئات الاقتحام المسائي الذي يبدأ في فترة بعد الظهيرة، حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.


 

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات في صفوف المرابطين في باحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لاعتقال قوات الاحتلال 3 فلسطينيين على الأقل داخل باحات الأقصى.

كما شوهد مستوطنون وهم يرقصون ويؤدون صلوات تلمودية تمددوا خلالها على الأرض في باحات الأقصى، فيما رفع آخرون الأعلام الإسرائيلية تحت حماية قوات الاحتلال.

ودعت مجموعات إسرائيلية، لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة ذكرى احتلال القدس، وفق التقويم العبري، ويقتحم المستوطنون المسجد، منذ عام 2003، تحت حراسة قوات الاحتلال، طوال أيام الأسبوع، عدا الجمعة والسبت.

اخترنا لكم:  د. الهندي: مسار "سيف القدس" أصبح من ثوابت الصراع

 

اخبار ذات صلة