غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو: قنابل إسرائيلية تتسبب بحريق ضخم في القدس

حريق ضخم في القدس.PNG
شمس نيوز - القدس المحتلة

اندلع حريق ضخم في المحال التجارية في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة مساء اليوم الأحد إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين الذين انتفضوا نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتر شديد منذ صباح اليوم الأحد حتى ساعات المساء بسبب مسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية لمشاعر الفلسطينيين والمسلمين عامة.

وأعلن الهلال الفلسطيني في القدس إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع المستوطنين وقوات الاحتلال في محيط وداخل البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة تزامنا مع "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي انطلقت بتأييد ومباركة من حكومة "نفتالي بينت" اليمينية.

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه العاملة في الميدان تعاملت مع (40) إصابة متنوعة في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس، حيث تم نقل (١٥) إصابة للمستشفى لتلقي العلاج، فيما باقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا.

واعتدى المستوطنون الإسرائيليون على أصحاب المحال التجارية في شوارع وأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة والتي أجبر أصحابها على إغلاقها منذ الصباح، في حين استهدف الشبان جموع المستوطنين بالحجارة في منطقة باب العامود.