غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قائمة القدس في نقابة الصيادلة.. برامج مهنية ومشاريع نقابية مميزة

قائمة القدس في نقابة الصيادلة
شمس نيوز - خاص

تستعد نقابة الصيادلة في قطاع غزة، لعقد انتخابات مجلسها النقابي المكون من 13 مقعدًا، والمزمع عقدها في الثالث من الشهر الجاري.

وتشارك في التنافس على المجلس النقابي للصيادلة، قائمة القدس، التي تعد ائتلافًا بين الأطر النقابية في مهنة الصيدلة لعدد من الفصائل الفلسطينية الوازنة.

عضو قائمة القدس المشاركة في انتخابات نقابة الصيادلة د. سلامة شلح، أشار إلى أن هذه القائمة تحمل العديد من الأبعاد المهمة في الحياة العامة والمهنية للصيادلة في قطاع غزة.

وقال شلح لـ"شمس نيوز": "أهم هذه الأبعاد أن اسمها يحمل بعدا طويلا وأصيلا في قضيتنا الفلسطينية، وهي القدس التي تبقى في قلوبنا، وعقولنا، ومناهجنا".

ولفت إلى أن هذه القائمة تشمل ائتلافا من 3 فصائل وطنية مشهود لها في الساحة، وهي حركة الجهاد الإسلامي، وحركة حماس، والجبهة الشعبية، مبينًا أن هذا الائتلاف لم يأتِ وليد اللحظة، وإنما كان من خلال اشتراك منتدى الصيدلي الفلسطيني، وكتلة الصيدلي الفلسطيني، والتجمع الديمقراطي الصيدلي بالبرامج والتجربة النقابية الممتدة منذ 15 عامًا.

وأضاف شلح: "البعد الأهم أن أعضاء القائمة هم مجموعة من الهامات التي أمضت فترة طويلة في خدمة الصيادلة، ومتطوعين بشكل كبير لخدمة مهنة الصيدلة والزملاء الصيادلة"، ذاكرًا أن جميع الأعضاء من حملة الشهادات المهنية والأكاديمية العليا.

وتابع: "أعضاء القائمة يحملون العديد من البرامج والخدمات المهنية التي يقدمونها من تدريب، ومهارات، وتخصصات مختلفة في هذا المجال".

وبشأن ما يميز قائمة القدس، شدد شلح على أنَّ برنامجها الانتخابي اتخذ شعار 10×3، مبينًا أن هذا الشعار يعني تنفيذ نحو 10 مشاريع نقابية خلال الدورة القادمة والممتدة لـ3 سنوات.

وقال: "هذه المشاريع جاءت من رحم معاناة مهنة الصيدلة، ومن مشاكل يعاني منها الصيدلي في القطاع الخاص والحكومي، وعلى شكل كبير من مهنة الصيدلة، وإعادة لكرامة الصيدلي المجتمعية والمهنية".

وعن نقاط قوة قائمة القدس، ذكر شلح أنها صاحبة أنشطة كبيرة من ناحية الخدمات التي تقدمها القائمة، والمستمدة من الأطر النقابية المشاركة فيها، كما أنها تتوجه بكل مصداقية ووضوح وأمانة دون وعود واهية لا يمكن تنفيذها.

وأردف حديثه "نحن لا نستجدي الزملاء، بتسويق أنفسنا مقابل مال أو انتخابنا مقابل مبلغ معين، نحن نتحدث بكل موضوعية وأمانة دون إغراءات، ونتحدث بكل صدق عما لدينا من عملية انتخابية".

وبشأن الدعوات لمقاطعة هذه الانتخابات، والكيل عليها بأنها تساهم في تعميق الانقسام الفلسطيني، استهجن د. شلح هذه الدعوات والمزاعم.

وقال: "نحن نعمل على الحفاظ على العمل الصيدلاني في قطاع غزة، من يقوم بمهاجمتنا هو الذي يأزم الأمور ويعزز الانقسام (..) المطلوب من نقابة صيادلة فلسطين – القدس أن تكون وحدوية على الأرض، وألا تعزز الانقسام بتصريحاتها".

وأضاف: "الوحدة لا تكون من خلال ضم أحد من النقابة في غزة تحت إطار النقابة في القدس، دون أن يكون هناك أي استفادة لغزة، وإنما الوحدة تكون من خلال المصداقية بالتعامل مع جميع الصيادلة أنهم في وطن واحد".

وأكمل شلح حديثه: "أسطوانة الانقسام وأثره على النقابة والصيادلة أصبحت مشروخة، ولا يخرج أصحابها إلا مع كل دورة انتخابية، ومن ثم يختفون ويستفيدون من الخدمات التي تقدمها النقابة".