غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فوائد لا تتخيلها للابتسام 7 دقائق يوميا

ابتسامة.jpg
شمس نيوز - القاهرة

تعد الابتسامة أمر سهل تنفيذه من مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى دورها في أخذ انطباع جيد عن الشخص، ولما لها من دور في كسب ود المقابلين.

ووفق خبير في طب الأسنان فإن 7 دقائق من الابتسام في اليوم تنعكس بفوائد صحية لا يمكن تخيلها يمكن أن تغير حياتك تماما.

وإن كانت 7 دقائق من الابتسام يوميًا أمر سهل تنفيذه إلا أننا سنتفاجأ عندما نجد أن الكثير منا لا يصل حتى إلى 5 دقائق، وهو ما يعود إلى الانغماس في العمل والأعمال المنزلية والتعرض للأخبار طوال اليوم. بصرف النظر عن الابتسامة الصغيرة والمزيفة للشخص الذي يمشي أمامنا في الردهة - هناك أيام لا نجد فيها سببا للابتسام.

ومع ما تقدم فإن الخبير في طب الأسنان الدكتور خالد قاسم يوصي بالابتسام حتى لو لم يكن هناك سببا لذلك وحتى إذا كنت لا تشعر بأنك في أفضل حالاتك.

وبحسب ادعاء قاسم فإن الابتسام 7 دقائق في اليوم فعال لصحة الفم ويجلب معه مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة، كما أوردت "ميرور".

وأضاف: "الفائدة الرئيسية للابتسامة هي أنها تقلل التوتر. تتضرر أفواهنا من التوتر أكثر مما نعتقد، لأن التوتر الإضافي على العضلات يمكن أن يؤدي إلى صرير الأسنان اللاإرادي، مما يتركنا مع مشاكل في الفك ومجموعة كاملة من المشاكل الأخرى".

الابتسامة، وفقا للطبيب، تزيد من إفراز الإندورفين (هرمون يخفف من التوتر والشعور بالألم) وتقلل من مستويات الكورتيزول (هرمون مرتبط بالتوتر) "حتى الابتسامة تحت الضغط يمكن أن تقلل من التوتر وتشعر بتحسن".

كما أشار قاسم إلى أن الابتسامة يمكن أن يكون لها فوائد مناعية محتملة: "الابتسامة يمكن أن تؤدي إلى إفراز الدوبامين وبالتالي زيادة إنتاج الأجسام المضادة في جهاز المناعة".

وأكد أن الابتسامة، وخاصة الضحك يمكن أن تخفض معدل ضربات القلب والتنفس وبالتالي ضغط الدم، كما يدعي أن العديد من الدراسات ربطت بين ضعف صحة الفم وارتفاع ضغط الدم.

وختم قاسم بالقول" "ابتسم 7 دقائق في اليوم وستُحدث التغيير. ومع ذلك، هناك المزيد مما يجب القيام به للعناية بصحة فمك، مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط يوميا".