غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاهد موعد عرض مسلسل البيت بيتي الحلقة 5 – الحلقة 6

موعد عرض مسلسل البيت بيتي الحلقة 5 -6.PNG
شمس نيوز - الرياض

الكثير من متابعي المسلسلات العربية يبحثون عن موعد عرض مسلسل البيت بيتي الحلقة 5 – الحلقة 6 لمشاهدة الحلقة الدرامية الكوميدية التي حازت على متابعة كبيرة جدًا من متابعي المسلسل العربي الجديد الذي يعرض عبر قناة ام بي سي أو منصة شاهد حيث يتكون المسلسل من عشر حلقات متميزة وهو من الأعمال الكوميدية الدرامية الخفيفة وفقًا للكثير من المواقع الإلكترونية التي تابعت المسلسل منذ البداية.

البيت بيتي الحلقة 5 الحلقة 6 واحدة من أبرز المسلسلات العربية حيث أن بطل المسلسل هو الفنان كريم محمود عبد العزيز إضافة إلى طاقم فني مميز ومنهم مصطفى خاطر وسامي مغاوري وغيرهم من الفنانين الذين يحصدون آلاف المشاهدات والمتابعات خلال مسلسلاتهم المتميزة.

اخترنا لكم: تحديث جديد: تردد قناة طيور الجنة 2022

قصة مسلسل البيت بيتي

الان موعد عرض مسلسل البيت بيتي  الحلقة 5 -6.PNG
 

 

مسلسل البيت بيتي يتكون من 10 حلقات ويعرض على قناة ام بي سي إضافة إلى المنصات الإلكترونية المختلفة منها منصة شاهد نت أو منصة برستيج، إذ أن المسلسل ينتمي إلى الأعمال الدرامية القصيرة حيث أطلق عليه هذا الاسم ليكون قريب من المشاهد والمتابع كما أنه يناقش الكثير من الأحداث الكوميدية التي تجري في البيت الواحد.

يناقش المسلسل قضية مهمة جدًا وهي قضية الميراث والتي حفظها الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم، وفي هذا المسلسل يجبر بينو على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة.

يتم عرض مسلسل البيت بيتي عبر قناة ام بي سي أو عبر منصة شاهد نت يوم واحد في الأسبوع وهو يوم الخميس، ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل البيت بيتي 5  -6 يوم الخميس الموافق 9 حزيران 2022.

 

معلومات عامة عن الميراث

الميراث في الإسلام هو أحد فروع الفقه في الإسلام الذي يعنى بتوزيع الميراث بعد وفاة الموروث على الورثة المستحقين لها، وله قوانين وتوجيهات مذكورة في القرآن الكريم، التي تحدد أصول تطبيق الميراث، فلقد أعطى الإسلام الميراث اهتماما كبيرا، وعمل على تحديد فروض الإرث والورثة بشكل واضح ليبطل بذلك ما كان يفعله بعض العرب في الجاهلية قبل الإسلام من توريث الرجال دون النساء، والكبار دون الصغار.

موعد عرض مسلسل البيت بيتي  الحلقة 5 -6.PNG
 

يستند توزيع الميراث في الدول الإسلامية على نصوص القرآن الكريم والتي يعتبرها الفقهاء نصوص محكمة لا تقبل التأوييل والجدال والإجتهاد وتحقق أقصى درجات العدالة والإنصاف بين الوارثين.

وقد ختمت الآيات التي تتحدث عن الميراث بالآية: "تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ  ، وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ", لذا يعتبر فقهاء المسلمين ورجال الدين أن أي محاولة لتغيير نظام الميراث في الإسلام هو تعدي على الشريعة ومعصية لله والرسول.

اخترنا لكم:  بالفيديو والصور تردد قناة بين سبورت 2022 - تردد قناة بي ان سبورت 2022