غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجلس الوزراء يصادق على سلسلة من المشاريع

مجلس الوزراء الفلسطيني - حكومة اشتية.jpg
شمس نيوز - رام الله

صادق مجلس الوزراء على الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم واتحاد المعلمين، كما وقرر إعفاء مربي الثروة الحيوانية من رسوم لقاح وباء الطاعون الذي أصاب العديد من المواشي.

ووافق المجلس في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين في مدينة رام الله على شراء مطاعيم الأطفال للعام 2022/2023م بقيمة (8 مليون دولار).

كما قرر تقديم لقاحات "طاعون المجترات الصغيرة" للمزارعين مجاناً، ووافق على تمديد عقود عدد من الكادر الصحي لمدة ستة أشهر.

كما تمت الموافقة على عدد من مشاريع المدارس في خانيونس بقيمة (2,1 مليون دولار)، بالإضافة إلى التنسيب لرئيس دولة فلسطين لإصدار قانون الخدمات البريدية.

ووافق المجلس على خطة مسح مدى رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية في (11) دائرة حكومية إضافية، ومسح اتجاهات الرأي العام تجاه الخدمات العامة من ماء وكهرباء واتصالات وأمن.

وقرر إنشاء دوائر متابعة قرارات مجلس الوزراء، وتفعيل دور الدوائر القائمة وتمكينها للقيام بأعمالها في جميع الدوائر الحكومية، وتأكيد دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة تنفيذ القرارات.

وصادق على مذكرة التفاهم بشأن التعاون المشترك بين المجلس العربي للإبداع والابتكار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تمت الموافقة على توفير الاحتياجات الضرورية لتشغيل المطبعة الوطنية بقيمة (3,000,000 شيكل).

واعتمد المجلس عدد من طلبات تمويل الشركات غير الربحية.